مشاريع صرف صحي وطرق وإكساء في منطقة القرداحة

الوحدة: 6- 7- 2020

 

 

ذكر المهندس أيهم يوسف مدير مكتب الخدمات الفنية بالقرداحة إن مديرية الخدمات نفذت خلال هذا العام عدداً من الأعمال الخدمية في مدينة وريف القرداحة منها في مجال الصرف الصحي حيث تم تنفيذ  فرع صرف صحي في قرية المريجات بطول حوالى ٣٥٠ متراً من القساطل الإسمنتية الجرسية وقطر ٣٠ سم لتخديم تجمع سكني في القرية بموجب عقد مع الإنشاءات العسكرية متاع ٦ والمشروع حالياً قيد الاستثمار.

كما نفذت الخدمات الفنية مشروع صرف صحي على طريق اسطامو الفاخورة يخدم تجمعاً سكنياً ونقطة عسكرية والمطار بطول حوالى ٣٥٠ متراً وقساطل إسمنتية مسلحة جرسية بقطر ٥٠ سم والمشروع منفذ ومنتهٍ بموجب عقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الساحلية.

كما لفت المهندس أيهم يوسف إنه وفي مجال الطرق فقد قامت مديرية الخدمات الفنية  بصيانة طريق مركية مقامات بني هاشم بطول حوالى ١٤٠٠ متراً ضمن قرية مركية وبعروض ٥- ٦  أمتار بموجب عقد مع الشركة العامة للطرق والجسور فرع اللاذقية.

كما تم إنشاء طريق زراعي في قرية المعيصرة بموجب عقد مع الإنشاءات العسكرية متاع ٦ بطول ٣٥٠ متراً، حيث تم شق الطريق وتنفيذ طبقة بقايا المقالع  والحجر المكسر لافتاً أنه سيتم التزفيت قريباً.

كما قامت مديرية الخدمات الفنية بإعادة تأهيل وصيانة طرق في قرية اسطمنا منها طريق  (اسطمنا- عين عربين-  مركية) بطول ٦٠٠ متر بالإضافة إلى طريق حارة الشهيد هارون جديد بطول ٤٥٠ متراً.

كما ويتم العمل على إعادة تأهيل طريق قرية نيني باتجاه بكراما  بطول حوالى ٦٠٠ متر وتم البدء بأعمال التزفيت بعد تأهيل الطريق وتوسيعها بالحجر المكسر.

كما وتم أيضاً في مجال الطرق تنفيذ مجموعة من التفرعات التي تخدم ذوي الشهداء في قرية بحمرة  منها فرعة الشهيد مهدي إسماعيل وفرعة الشهيد باسم كنعان  بالإضافة إلى فرعة للشهيد حسين سلطان في قرية المروش بأطوال مختلفة، وتنفيذ فرعة تخص الجريح وضاح كنعان عيسى في موشة بكراما وفرعة أخرى تخص منزل الشهيد أحمد مفيد عيسى أيضاً في موشة بكراما لافتاً إلى أنه سيتم العمل على تنفيذ مجموعة من التفرعات الخاصة بذوي الشهداء.

أما في مجال الجدران الاستنادية فقد نفذت الخدمات الفنية مشروع جدار استنادي في قرية سلورين بطول حوالى 31 متراً مؤلفاً من جزءين جزء: بيتوني مسلح وجزء من الكتل الصخرية بموجب عقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير.

أيضاً من المشاريع التي قامت بها مديرية الخدمات الفنية بالقرداحة عقد إكساء مركز خدمة المواطن حيث تعاقدت مديرية الخدمات الفنية مع مؤسسة الإسكان العسكرية فرع ٢ على إكساء وفرش مركز خدمة المواطن في القرداحة لافتاً أنه تم تنفيذ الأعمال المتضمنة فرش مكتبي كامل مع تجهيزات تيار ضعيف وتنفيذ أعمال معمارية للموقع العام.

سناء ديب

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار