ترميم وتأهيل 60 كيلو متراً طرق حراجية وإخماد 6 حرائق في الحفة

الوحدة: 5-7-2020

كشف المهندس ماهر محمد رئيس شعبة حراج الحفة أنه تم تأهيل وترميم 60 كيلو متراً من الطرق الحراجية في الحفة وريفها، لافتاً إلى أن شعبة الحراج باشرت أعمال الترميم منذ بداية الشهر الماضي وماتزال الاعمال مستمرة لتشمل 173 كم من خطة عمل الشعبة ضمن مخافر: الكرس، القادسية، كرم المعصرة التابعة لشعبة حراج الحفة.

وبيّن م. محمد أنه تم إخماد 4 حرائق زراعية بالتعاون بين مركز إطفاء الحفة وإطفائيات شعبة الحراج في عدة مواقع منها حريقين زراعيين في موقع الجنكيل أتى على مساحة 6 دونمات، وحريق في قرية العناقية على مساحة 500م، كما تم إخماد حريق زراعي بمساحة دونمين على ضفاف سد الثورة، إضافة إلى إخماد حريق حراجي مساحة 4 دونمات في موقع عين الورد ناحية عين التينة، وآخر في المزيرعة بمساحة 250 م.

ولفت م. محمد إلى أنه يتم العمل على استكمال شق طريق حراجي دير ماما- كيمين بطول 6 كم، وتم الانتهاء من شق طريق  الشردوب- ميسلون بطول 4كم، وطريق اللغلغية- كرم المعصرة بطول 4كم أيضاً، وعن نشاطات الشعبة أيضا أشار م. محمد إلى أنه تم منح 35 رخصة لقطع أشجار حراجية من نوع السرو والصنوبر ضمن العقارات الزراعية المملوكة تضمن 21 رخصة مصدات من نوع السرو، و14 رخصة من نوع الصنوبر والسنديان كما يتم العمل على الاستصلاح المجاني للعقارات الزراعية في قرى: مجدل صالح، دير توما، عرامو، بلوطة، بارودة، أما عدد الضبوط الحراجية التي قامت الشعبة بتنظيمها خلال هذا العام وصلت إلى 59 ضبطاً تراوحت بين القطع والتفحيم والكسر، تضمنت هذه الضبوط 29 ضبط قطع، 19 ضبط تفحيم، 5 ضبوط كسر،2 حرائق وضبطي مصادرة.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار