الحميات الشائعة وتأثيرها على الغدد..

ضمن فعاليات الأسبوع الثاني الذي تقيمه غرفة تجارة حمص – لجنة سيدات الأعمال ألقى الدكتور طيب شيخ عثمان محاضرة حول الحميات الشائعة وتأثيرها على الغدد, حيث أشار إلى الاهتمام بعلم التغذية مؤخرا وانتشار الحميات بشكل غير مدروس على وسائل التواصل الاجتماعي وبين أنواع الحميات كالمتوازنة والصيام المتقطع والكيتو ولو كارب. كما استعرض قصور الغدة الدرقية والهرمونات التي تفرزها والعناصر الغذائية المهمة لها كالزنك واليود والسيليليوم وتطرق لأهم التوصيات المتعلقة بإتباع نظام غذائي غني بالألياف وإتباع الصيام المتقطع والابتعاد عن الأطعمة المصنعة وعدم تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل,والإكثار من الخضار والبروتينات والورقيات الخضراء وشرب الماء بكثرة و ممارسة الرياضة والنوم الجيد.

كما تحدث عن متلازمة المبيض متعدد الكيسات ومقاومة الأنسولين الاضطراب الهرموني عند المرأة والمتلازمة الاستقلابية و متلازمة التمثيل الغذائي وآلية توازن الهرمونات والشهية والتي تشمل الدماغ والمعدة والأمعاء والتي تفرز هرموني الجوع والشبع وعلاقتها بتنظيم الشهية . .

واختتم حديثه حول العناصر الغذائية المهمة وحذر من تناول اللحوم المصنعة مشددا على أهمية إتباع نظام غذائي متوازن غني بالألياف وقليل الكربوهيدرات والسكريات والإكثار من الخضار والبروتينات والورقيات.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار