تركيز على تداول الفواتير والإعلان عن الأسعار…26 ضبطاً تموينياً في الحفة خلال حزيران

الوحدة 2-7-2020

أكد المهندس عهد شبيب رئيس شعبة حماية المستهلك بالحفة وصول عدد الضبوط التموينية المنظمة من قبل عناصر حماية المستهلك بالشعبة خلال شهر حزيران الماضي إلى 26 ضبطاً.

وقال م. شبيب بأن تنظيم تلك الضبوط تم من خلال الجولات التي قامت بها عناصر الشعبة على الأسواق للتأكد من التزامها بالتعليمات والأنظمة الناظمة لعملها ولاسيما من النواحي المتعلقة بانسياب المواد والالتزام بالإعلان عن الأسعار وحيازة الفواتير التي نالت مخالفاتها النصيب الأكبر من الضبوط التي تم تنظيمها خلال هذه الفترة التي شهدت تنظيم 7 ضبوط لعدم حيازة فواتير شراء و7 ضبوط أخرى لعدم الإعلان عن الأسعار في حين توزعت باقي الضبوط على 3 ضبوط لتقاضي سعر زائد لأجور النقل وضبطين لتقاضي سعر زائد لمادة الخبز في حين توزع العدد الباقي من هذه الضبوط على مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن وإنتاج خبز سيء الصنع وعدم إعطاء فاتورة توزيع وتقاضي أسعار زائدة.

وأشار رئيس الشعبة إلى وصول عدد الجولات التي قام بها عناصر حماية المستهلك خلال الشهر الماضي إلى 24 جولة متنوعة وإلى تنفيذ إغلاقين بحق المنشآت المخالفة للتعليمات النافذة حيث شمل الإغلاق الأول محلاً للجملة في حين شمل الآخر محلاً لبيع الفلافل.

وختم رئيس الشعبة حديثه بالإشارة إلى توفر مختلف السلع والمواد الغذائية وغير الغذائية في الأسواق بأسعار مقبولة بالنسبة للخضار التي تباع بأسعار مناسبة في هذه الفترة التي تصادف فترة إنتاج هذه المحاصيل، أما باقي المواد فكانت أسعارها في الحفة كما باقي المناطق وذلك لأسباب ترتبط بالوضع العام لأسواقنا في هذه الفترة.

أما بالنسبة لمادة المحروقات فهي متوفرة وتباع من خلال منافذ البيع التابعة للقطاع العام والخاص وفقاً للتعليمات الناظمة لذلك وسط متابعة مستمرة لشعبة حماية المستهلك لكل ما يخص عملها في هذا الجانب.

وختم م. شبيب حديثه بدعوة المواطنين إلى التعاون مع عناصر حماية المستهلك من خلال الإبلاغ عن المخالفات التي قد تحدث في الأسواق من جل معالجتها وفقاً للأنظمة النافذة مشيراً إلى معالجة العديد من الشكاوى المقدمة إلى الشعبة خلال الشهر الماضي.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار