سارقون خلف القضبان…

الوحدة 23-6-2020

ألقت وحدة شرطية القبض على مجموعة أحداث وهم: (س. خـ) (م. ل) (ش. هـ) أعمارهم بين 16 إلى 18 سنة، لإقدامهم على سرقة مولدات مياه، ليلاً وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– أقدموا على سرقة 3 مولدات مياه من مدخل بناء بحي اسكنتوري باعوها بمبلغ 50 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 4 مولدات من مدخل بناء بحي الغراف باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 75 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة مولدة واحدة من مدخل بناء بحي الطابيات باعوه للمدعو (خليل. إ) بمبلغ 22 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة هوائية كانت مركونة قرب مدرسة بحي الرمل الجنوبي باعوها بمبلغ 20 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (س. خـ ) على سابقة سرقة ولم يعثر بحق الآخرين على شيء، ضبطت أقوالهم وبدلالتهم تم استرداد المسروقات وتسليمها لأصحابها، قدموا جميعاً إلى القضاء.

 وبناء على توجيهات السيد اللواء، قائد شرطة اللاذقية بملاحقة المطلوبين والمشبوهين من أرباب السوابق بجرائم السرقة، وأثناء سير دورية ليلية في شوارع المدينة ألقت القبض على كل من: (حـ. م) (جـ. ع) (م. س) للاشتباه بهم بالسرقة، وبتفتيشهم عثر بحوزة كل منهم على مبلغ مالي يتراوح ما بين 100 إلى 300 ألف ليرة، وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع لحوم الفروج وسرقوا منه حوالي 15 كيلو غراماً من الفروج باعوها بمبلغ 25 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع إكسسوارات الموبايلات في محلة الرمل الجنوبي سرقوا منه، إكسسوارات تقدر قيمتها بمبلغ 200 ألف ليرة سورية باعوها في محافظة طرطوس بمبلغ 175 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على الدخول إلى منزل امرأة كبيرة بالسن أثناء تغيبها عنه في محلة اسكنتوري وسرقوا منه مبلغ 25 ألف ليرة سورية وأسطوانة غاز، باعوا الأسطوانة بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام باب منزل بإحدى القرى القريبة من المحافظة، باعوها بمبلغ 35 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة هاتف خليوي بطريقة المغافلة من على بسطة خضار في سوق أوغاريت باعوه بمبلغ 80 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر باب محل معد لبيع السمانة في محلة قنينص سرقوا منه مواداً بمبلغ 200 ألف ليرة سورية باعوها للمدعو (ب. ب) بمبلغ 160 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 مولدات مياه من مدخل بناء في حي الضاحية باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 120 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 4 مولدات مياه من مدخل بناء بحي علي الجمال باعوهم بمبلغ 130 ألف ليرة سورية بسوق الجمعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة بيدون زيت من محل بمحلة الريجي القديمة بطريقة المغافلة باعوه بمبلغ 32 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة جهاز خليوي من يد طفل عمره حوالي 9 سنوات كان يسير بالشارع العام في محلة الرمل الجنوبي باعوه بمبلغ 75 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة غسالة عادية مستعملة ومروحة أرضية مستعملة وكلر لتبريد وتسخين المياه مستعمل من محل بنزلة الرمل الجنوبي بطريقة الخلع والكسر ليلاً باعوها لعائلة من مدينة حلب وتسكن في اللاذقية بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبالرجوع إلى أرشيفهم، عثر بحق (حـ. م) على 6 أسبقيات بجرائم السرقة وسابقة تصريف عملة أجنبية، وعثر بحق (جـ . ع) على سابقة سرقة و 3 أسبقيات بجرم تعاطي وترويج المخدرات، وعثر بحق (م. س) على 3 أسبقيات بجرم السرقة، وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها إلى أداء خدمة العلم، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار