حوادث طرطوس في أسبوع

الوحدة 23-6-2020

× تقدم عدة مواطنين بشكاوى إلى وحدات شرطية بطرطوس بتعرض منازلهم للسرقة بمساكن معمل الإسمنت من قبل مجهولين، وعليه تم البحث والتحري وجمع المعلومات، توصلت وحدة شرطية إلى معرفة السارق وإلقاء القبض عليه، وتبين أنه يدعى (خ. ر) وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعترف بارتكابه العديد من السرقات بطريقة الخلع والكسر، وبدلالته تم استرداد جزء من المسروقات، وسلمت إلى أصحابها، وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على عدة إذاعات بحث ونشرات شرطية متضمنة سجنه مدة 15 عام بجرم سرقة سيارات، وما زال التحقيق جارياً معه.

× ضبطت مديرية التجارة الداخلية بطرطوس مستودعاً يحتوي كميات كبيرة من أغذية الأطفال (البسكويت) منتهية الصلاحية، تمت مصادرتها لإتلافها أصولاً، وضبطت أيضاً كمية 240 علبة حلاوة مخالفة في أحد المستودعات تم إلقاء القبض على صاحبها وإحالته إلى القضاء.

× وردت معلومة إلى فرع الأمن الجنائي بطرطوس، حول قيام صاحب مصبغة في حي الملعب البلدي، بمزاولة مهنة تصريف العملات الأجنبية بدون ترخيص، وعلى الفور تم إلقاء القبض عليه وتبين أنه يدعى (م. ب) وكان في نفس اللحظة يقوم بتصريف عملة لأحد الأشخاص، وتبين أن الشخص الآخر يدعى (خ. أ) وضبط بحوزته على مبلغ 300 دولار أمريكي، وبالتحقيق مع (خ. أ) اعترف بقيامه بتصريف مبالغ مالية عدة مرات لدى صاحب المصبغة، وهي عبارة عن دولار أمريكي وبتفتيش المصبغة عثر ضمن أحد جيوب الملابس المعدة للغسيل على مبلغ 500 دولار أمريكي، وبتحري منزله عثر على مبلغ 3 آلاف دولار أمريكي، وبالتحقيق معه اعترف بمزاولته مهنة الصرافة دون ترخيص وقيامه بتصريف الدولار لعدد من الأشخاص وفق سعر السوق السوداء، وبدلالة المقبوض عليه، تم إلقاء القبض على الأشخاص الذين يتعاملون معه بتصريف العملات الأجنبية وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم، تم تسليم المبالغ المصادرة إلى مصرف سورية المركزي.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار