صحة اللاذقية تستمر بحملة أيام التلقيح الوطنية

الوحدة: 15-6-2020

 

بدأت مديرية صحة اللاذقية، حملة أيام  التلقيح الوطنية، التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

 وفي هذا السياق،  أوضحت الدكتورة سعاد نزهة، مسؤولة برنامج صحة اللقاح والطفل في مديرية الصحة باللاذقية للوحدة أن حملة  أيام التلقيح الوطنية، بدأت اعتباراً من يوم  الأحد  14 ولغاية 18 حزيران الجاري، وذلك في جميع المراكز الصحية، والفرق الجوالة على امتداد مناطق المحافظة.

 وبينت أن هدف الحملة هو إعطاء اللقاح للأطفال المتسربين عن إحدى جرعات  لقاح ما، والذين يقدر عددهم ب 1000 طفل متسرب، وتشمل هذه الحملة فئات  الأطفال بدءاً من عمر يوم وحتى  5 سنوات، وكذلك الأطفال من 5 سنوات وحتى 12 عاماً، إذا كان الطفل متسرباً عن اللقاح المدرسي، أو جرعة ما، فيتم الاستقصاء  عنه، ويعطى  الجرعات  المناسبة اللازمة له.

 ولفتت  الدكتورة نزهة إلى  أنه في إطار التحضيرات للحملة، تم عقد اجتماع  موسع في دائرة برامج الصحة العامة، برنامج صحة الطفل واللقاح مع رؤساء المناطق الصحية، ومسؤولات اللقاح، وأمناء مستودعات اللقاح، والعناصر التي ستعمل في الحملة، لتوضيح التعليمات الإجرائية الخاصة بأيام التلقيح الوطنية.

وقد تم الانتهاء من  استكمال التجهيزات الفنية المطلوبة للحملة،  ولاسيما السيارات الجوالة، التي  تذيع الرسائل الصحية المتعلقة بأيام التلقيح الوطنية، والمتضمنة دعوة الأهالي لاصطحاب أطفالهم  إلى مواقع التلقيح، بغية إعطائهم جرعات اللقاح المخصصة لهم، فضلاً عن أنه تمت زيارة عيادات خاصة لأطباء في المحافظة،  لإعلامهم بخطة الحملة، وتذكيرهم بضرورة توجيه رسائل  توعوية من خلالهم إلى  الأهالي، لتوضيح أهمية اصطحاب أطفالهم إلى مواقع التلقيح القريبة من سكنهم، بغية حصولهم على استحقاقاتهم من جرعات اللقاح.

 تجدر الإشارة إلى أنه سبقت الحملة، عدة  جلسات توعوية عنها  داخل المراكز الصحية، مضافاً إليها اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وأن  عدد المشاركين بحملة أيام التلقيح الوطنية في المحافظة، يبلغ  600 عنصر من الأطباء والممرضين، فيما يبلغ عدد الفرق الجوالة المشاركة  23 فريقاً، إضافة إلى  المراكز الصحية كافة.

الحسن سلطانة

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار