رفع أجور النقل.. السائقون والمواطنون… كلّ يشدّ الحبل إلى طرفه

الوحدة: 14 حزيران 2020

ارتفعت أصواتهم مطالبة بحقوقهم في رفع أجور النقل، لتبقى أسماؤهم خفية رافضين التصريح عنها، لترتفع أصوات المواطنين من الجهة المقابلة رافضة هذه الزيادة وفي لقاء الوحدة مع المواطنين..
قال الطالب قصي محمود أن أجار بانياس اللاذقية أصبح ٣٠٠ بعد أن كان ٢٠٠ وهناك من يأخذ ٤٠٠ وممنوع الاعتراض فإجابة صاحب السرفيس جاهزة (يلي مو عاجبه ينزل) طبعاً مستغلين ظروف الطلاب وحاجتهم للوصول بالوقت المحدد للمحاضرات.
كذلك يقول محمد: لا يوجد قرار رسمي لرفع الأجرة ولكننا مضطرون لدفع ما يريدونه .
والسيدة أم علي قالت: رفعوا الأسعار دون أن يفكروا بأن هناك عائلات لديها ولدان أو ثلاثة في الجامعة والوضع لا يسمح بدفع المزيد من المصاريف فأنا لدي اثنان في الجامعة والآن لست قادرة على دفع كل هذه الأجور ناهيك عن ارتفاع أسعار المحاضرات في المكتبات.
ويقول السيد مراد: الوضع سيء على الجميع ولكن ما ذنبنا نحن لنتحمل أعباء إضافية لأجور الإصلاح، اليوم سرافيس جبلة بانياس رفعت الأجرة إلى ١٥٠ وسرافيس المروج رفعت إلى٧٥ وغيرها من سرافيس القرى.
ولننقل وجهة نظر أصحاب السرافيس التقينا بعض السائقين في الكراج وقد علت أصواتهم مطالبين بحقوقهم، فقال صاحب سرافيس أحد القرى إن أسعار الإصلاح والقطع باتت كاوية وفي حال بقينا على الأجرة القديمة فسنكون نعمل بخسارة وهذا ما لا يرضاه أحد فنحن أيضاً لدينا أولاد، على سبيل المثال تبديل الزيت كان يكلف ٥٠٠٠ اليوم تبديل الزيت كلفني يوم الأربعاء الفائت ٢٥٠٠٠ ومن دون تبديل المصفاة لأن التكلفة مع تبديل المصفاة سترتفع لـ ٣٥٠٠٠ وكل ١٥ يوماً نحتاج لتبديله.
أيضاً صاحب سرفيس جبلة بانياس قال: نحن أيضاً نعيش الغلاء كباقي الناس وزيادة مبلغ بسيط على أجور النقل لن تكلف الناس أعباء كبيرة، أنا لدي ثلاثة أولاد في الجامعة ألم يسأل الناس أنفسهم كيف سأقوم بتأمينهم، اليوم سعر كيلو الزيت ٥٠٠٠ ليرة و المحرك مليونا ليرة والدواليب الاثنين بـ ١٥٠٠٠٠ ليرة هذه كلها نفقات يجب أن تحمل على الأجور و إلا من الأفضل أن نجلس في بيوتنا.
كذلك صاحب سرفيس بانياس اللاذقية نقل لنا المعاناة ذاتها وأضاف: نتمنى أن تنخفض أسعار القطع وأجور الإصلاح لنتمكن من تخفيض أجور النقل لأن رفع الأجور ليست من مصلحتنا لأنه ستنعكس علينا سلباً بسبب قلة الحركة لذلك نحن نطالب بتخفيض أسعار القطع.

رنا ياسين غانم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار