خارطة عمل كبيرة لمجمّع الشهيد علي أيمن يونس التربوي في صافيتا

الوحدة 9-6-2020

 

قال الأستاذ ياسر عموم مشرف المجمّع التربوي في صافيتا: تابع المجمّع التربوي عمله دون إنقطاع خلال فترة الحظر وأنجز المهام التالية:

– إيصال الرواتب إلى مستحقيها من المعلمين والمدرسين بالفترة المقررة حسب القرار الوزاري.

– استقبال طلبات التنقلات الداخلية للمعلمين وفق الكتب الصادرة من مديرية التربية.

– تجهيز المراكز الامتحانية و الإشراف المباشر على سلامة المراكز الامتحانية وتعقيمها وتنظيفها بشكل يومي.

– إقامة دورة لتعويض الفاقد التعليمي لطلاب شهادة التعليم الأساسي في مدرسة الشهيد أديب شباط.

– توزيع المراقبين والمستخدمين على المدارس بعد إنجازها من قبل دائرة الامتحانات في طرطوس.

– الإشراف على توزيع الجلاء المدرسي بالفترة المحددة بالقرار الوزاري واستلام الكتب المدرسية ضمن قطاع المجمع التربوي في صافيتا و المشتى.

ومن الناحية الخدمية قال الأستاذ ياسر: يقوم بزيارة المدارس مهندسو الخدمات الفنية التابعة للمجمّع لدراسة الترميمات وتقديم مقترح إلى مديرية التربية لإنجازها وفق الإمكانيات المتوفرة و الأولويات.

وتابع قائلاً: يشرف مجمّع صافيتا التربوي على عدة قطاعات تبدأ من مدارس الكنائس غربي صافيتا وقطاع سبّة وقطاع المشتى كاملاً و جنوباً حتى مدرسة حبرون ويبلغ عدد المدارس في هذه القطاعات 218 مدرسة.

ويبلغ عدد طلاب التعليم الأساسي من الصف الأول للتاسع 28101 طالب و طالبة،

وعدد طلاب  الثانوي العام 4997 طالب وطالبة، وعدد الكادر التدريسي والتعليمي الذين يعملون في كامل قطاعات المجمع التربوي في صافيتا 5000 عامل وعاملة.

وأضاف عموم: يتبع للمجمّع التربوي للتعليم الإلزامي في قطاع صافيتا والمشتى مستوصف مدرسي عدد 3 مقرها صافيتا والمشتى ورأس الخشوفة، ومستودع كتب عدد 3 في قرية الجروية وصافيتا والمشتى، ومحاسبة عدد 2 في صافيتا والمشتى،

و قد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2020 م (3000 ) طالب وطالبة، في حين بلغ عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية الفرع العلمي لنفس العام (1669)  طالباً وطالبة، و(353) طالباً وطالبة تقدموا للفرع الأدبي، و(377) طالباً وطالبة قاموا بالتقديم للفرع المهني.

أما بالنسبة لرياض الأطفال أوضح ياسر: تمت دراسة واقع المدارس التي تستوعب رياض الأطفال في سن ال 5 سنوات ضمن مشروع التحاق الأطفال بالمدارس وهو بانتظار القرار الوزاري لاستكمال خطوات تسجيل الطلاب وتجهيز المدارس.

 

يوسف صمودي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار