مجلس مدينة اللاذقية يناقش الخدمات العامة

الوحدة: 7- 6- 2020

افتتح محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم  أعمال جلسة مجلس مدينة اللاذقية بحضور رئيس مجلس المدينة المهندس أحمد حلاق، وقال: المطلوب منا توفير كل مستلزمات نجاح الأسواق الشعبية واحتياجات المزارعين والمنتجين الذين يعرضون منتجاتهم بشكل مباشر مع البحث عن أماكن أخرى لإقامة أسواق في سقوبين والدعتور والرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية مبيناً أنه تم تكليف نائب رئيس مجلس مدينة اللاذقية وجبلة لمتابعة واقع هذه الأسواق مع اضافة كوة لبيع الخبز ومركز للسورية للتجارة ومواد تموينية.

× الحدائق والارصفة ملك للمواطنين وعلى رؤساء الوحدات الإدارية الحرص على حمايتها والحفاظ عليها من التعديات لإقامة استثمارات عشوائية، وإعادة دراسة واقعها والعمل على تحسين الحدائق.

× المحافظة وضعت إحصائية لبيع الفضلات في الوحدات الغدارية والإجراءات القانونية المتبعة فيها داعياً إلى ضرورة وضع روائز محددة في منح التراخيص تأخذ بالحسبان الفراغات والوجائب واتساع الشوارع مع ضرورة أن تكون الطوابق الأخيرة بشكل راجع أو مائل لمنع المخالفات.

× يجب عدم السماح بتأجير أملاك مجلس المدينة لفترات طويلة تفوت منفعة على المجلس وتحسين الخدمات فيها إلا إذا كانت مشاريع جديدة تتعلق بأعمال بناء وتجهيز وتحتاج إلى فترات لتعويض قيمة الاستثمار للمستثمرين وفق رؤية المجلس الأعلى للاستثمار وغيرها من الجهات المعنية.

× إنجاز الاستملاكات وأضابيرها لمنع تأخير احتياجات ومتطلبات المواطنين، ومعالجة المخططات التنظيمية في أوقاتها وعدم التأخير فيها واعتماد روائز ثابتة أيضاً تنطبق على مختلف الوحدات الإدارية.

×  معالجة التجاوزات واي مخالفات في أي منطقة ومنع إقامة فعاليات تتسبب بالضرر للأهالي بالتوازي مع تحسين تقديم الخدمات.

× النظافة أولوية وهي مسؤولية كل أعضاء مجلس المدينة ومتابعة الترحيل اليومي ونشر الوعي حول الالتزام بالرمي بالأماكن المخصصة والوقت المحدد مع التزام مديرية النظافة بالترحيل الدوري، واتخاذ إجراءات تسمح بالاستفادة من التراخيص الممنوحة للبناء برفد إيرادات النظافة لزيادة عدد الحاويات ودعم هذا القطاع المهم.

هشام مرزوق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار