تشميع منشأة لإنتاج وتوزيع المياه الغازية …في العيد: الدوريات تعمل بنظام المجموعة وبجاهزية كاملة

الوحدة 20-5-2020

أكد سامر السوسي مدير التموين في محافظة اللاذقية على تشديد الإجراءات الرقابية خلال شهر رمضان وأيام العيد وقال: تم تقسيم أسواق المحافظة إلى 6 قطاعات ويقوم رؤساء الدوائر بالإشراف المباشر على عمل رؤساء القطاعات والشعب التموينية والتركيز على المواد الغذائية خلال النصف الأول من شهر رمضان وعلى الحلويات والألبسة خلال النصف الثاني منه والدوريات الرقابية بجاهزية تامة واستنفار على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد.

وفي التفاصيل قال م . وسام حسان رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية: بمناسبة عيد الفطر يتم التشديد من قبل حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية على باعة الألبسة والأحذية والحلويات وألعاب الأطفال وغيرها.

ويقوم جهاز حماية المستهلك والمراقبين التموينين بالتأكيد على الأسعار المعلنة والتدقيق على الفواتير وبطاقات البيان (المواصفة) أيضاً يتم أخذ عينات وسحبها من المواد المشتبه بها كالحلويات وكافة مستلزمات العيد و عينات من الألبسة والأحذية للتأكد من التركيب النسيجي المعلن في بطاقة المواصفة.

وتم وضع جدول مناوبة على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد الثلاث كما دعمت المناوبة على هواتف الشكاوى ومعالجتها بشكل مذر وأصبحت أسواق المحافظة مقسمة إلى 6 قطاعات والدوريات الرقابية تعمل وفق نظام المجموعة (3-4) مراقبين في الدورية يترأسها رئيس دائرة أو معاون مدير وهذه الآلية تم اتخاذها خلال شهر رمضان والأعياد لتشديد الرقابة وقمع المخالفات التموينية والإشراف المباشر على عمل المراقبين المنتشرين في الأسواق والجديد اليوم ضبط إحدى الشركات المطروحة والتي تقوم بإنتاج وتوزيع المياه الغازية وبيعها للمواد المنتجة من مثلها بأسعار زائدة تفوق 20% فوق بيان التكلفة والمحددّة بالجدول 500 ليرة للعبوة وتبيعها بألف ليرة أي بزيادة 500 ليرة على بيان التكلفة.

فتم تشميع المنشأة لمدة ثلاثة أيام وإغلاقها وفي حال تكرار المخالفة سيتم إغلاقها سبعة أيام كعقوبة لمنع تكرار المخالفة والتي أدت إلى زيادة تكلفة المنتج وسعره على المستهلك.

وخلال الأسبوع الماضي أشار حسان إلى أن عدد الضبوط المنظمة بلغ عددها 244 ضبطاً ضمنها 44 ضبطاً عدلياً وعدد الإغلاقات 20 إغلاقاً وعدد الشكاوى 62 شكوى وتمت المصالحة على 104 ضبوط ومصادرة 200 كغ دقيق تمويني.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار