ضبوط متعددة وسحب عينات من أسواق اللاذقية

الوحدة : 8-5-2020

قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك من بداية شهر رمضان المبارك  بتنظيم ١٦٩ ضبطاً تموينياً وسحب ٧٩ عينة من المواد الغذائية وغير الغذائية المطروحة في الأسواق لبيان مدى مطابقتها للمواصفة القياسية السورية وقد توزعت هذه الضبوط وبحسب ما صرح به للوحدة سامر السوسي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية على الشكل التالي:

 ٢٠ ضبطاً في مجال الخبز والأفران تنوعت ما بين نقص وزن ربط الخبز وإنتاج خبز مخالف للمواصفات وتقاضي سعر زائد والاتجار بالخبز التمويني دون اعتماد رسمي وعدم وجود بطاقة مواصفة.

١٠ ضبوط في مجال اللحوم الحمراء والفروج تنوعت ما بين فرم اللحم بشكل مسبق وحيازة وتوريد لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري وجمع نوعين من اللحم والذبح خارج المسلخ البلدي و ١١ ضبطاً في مجال البيض تراوحت ما بين تقاضي اسعار زائدة وعدم حيازة فواتير شراء.

إضافة لـ ٤٤ ضبطاً في مجال الخضار والفواكه تنوعت ما بين تقاضي أسعار زائدة وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير شراء و ٥٤ ضبطاً تموينياً في مجال المواد الغذائية تناولت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير شراء وتقاضي أسعار زائدة ونقل الحليب بسيارة غير مبردة وحيازة مواد مجهولة المصدر وعدم إعداد وتقديم بيان تكلفة والتلاعب بالأسعار بقصد التأثير على السوق.

كما وتناول ٢٨ ضبطاً من هذه الضبوط مخالفات تعلقت بالمواد غير الغذائية تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وحيازة مواد مجهولة المصدر وعدم حيازة فواتير شراء وعدم وجود بطاقة مواصفة ومزاولة مهنة دون ترخيص. 

أما  في مجال المحروقات فقد تم تنظيم ضبطين بمخالفة وجود نقص بالكمية المقاسة بعداد مضخة المازوت وضبط بمخالفة وجود نقص بالكمية المقاسة بعداد مضخة البنزين.

 في حين تم في مجال الجودة والمواصفات  سحب ٧٩ عينة من المواد الغذائية وغير الغذائية لبيان مدى مطابقتها للمواصفة القياسية السورية ثبت مخالفة ١١ عينة ومطابقة ٢ عينة ولا تزال ٦٦ عينة قيد التحليل.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار