بالرغم من توقف الإيرادات… الشركة العامة للنقل الداخلي مستمرة بالعمل على كافة الخطوط الداخلية والخارجية

الوحدة : 29-4-2020

مع توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة والقطارات وكافة الفعاليات التجارية والاقتصادية حفاظاً على السلامة العامة للمواطنين التي تدخل ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة، فقد لعب النقل دوراً رئيسياً في تعزيز النمو الشامل وتوسيع نطاق الحصول على الخدمات الأساسية.

ومع تزايد توجيهات الحكومة والقائمين على الشركات العامة والخاصة بوضع خطط للتعامل مع تلك الإجراءات فقد قررت التعليمات حظراً جزئياً ومعاودة الكثير من الفعاليات إلى العمل، لذلك كان لابد من توجيهات لمعاودة عمل بعض قطاع النقل إلى العمل، حيث أصدرت الشركة العامة للنقل الداخلي تعليمات الوقاية واتباع الإرشادات والتوجيهات فسيرت بعض باصاتها على الخطوط الخارجية لنقل العمال والموظفين إلى عملهم.

الخطوط التي تم تفعيلها

المهندس شادي قرقماز معاون مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في اللاذقية قال:

تعتبر الشركة العامة للنقل الداخلي في المحافظة من الشركات الخدمية الهامة التي تعنى بنقل المواطنين بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم الوظيفية، فالكثير من الموظفين والعمال يقطنون في المناطق والقرى البعيدة، واليوم ونحن في حجر جزئي كان لا بد من تسيير بعض الباصات لدعم كافة الجهات الحكومية وغيرها حيث وضعت خطط وأسس وضوابط لذلك من خلال تسيير ٣٨ باصاً إلى خمس عشرة جهة لنقل موظفيها إلى أماكن عملهم بشكل يومي ومنها ٨ باصات إلى مشفى تشرين الجامعي، و٤ باصات إلى مديرية الزراعة، و٣ باصات لمؤسسة التبغ، وباصان لمشفى الأسد العسكري، و٤ باصات لموظفي الشركة، كما تم تسيير باص عدد ١ لكل من مشفى الحفة والقرداحة، ومديرية التجارة الداخلية، ومصرف التسليف الشعبي، والأهلية للتغليف، والسورية للتجارة، والصناعات التقنية، والشركة العامة للمرفأ، ومديرية الصحة والمشفى الوطني، ومديرية التربية، إضافة إلى ٦ باصات على الخطوط الخارجية لنقل العسكريين إلى المناطق والقرى لكل من جبلة والبهلولية والمزيرعة والقرداحة وكسب وصلنفة.

وأضاف م. قرقماز: بتوجيهات من السيد المحافظ تم تخديم كافة القرى في محافظة اللاذقية يومي ٢٠-٢١ /٤ بكافة باصات الشركة العامة للنقل الداخلي حيث تم نقل حوالي ٢٠ ألف راكب إلى قراهم، كما تم رفد الشركة بعدد من الباصات لنقل العسكريين إلى جميع المحافظات.

وانطلاقاً من المتابعات الميدانية لعمل باصات النقل الداخلي التي تخدم الكثير من المواطنين والموظفين والعسكريين تم تسيير من ٢٥ شهر آذار بداية الحجر الصحي ولغاية تاريخه ٤٦٩ بولماناً مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية من تعقيم وحمولة الركاب المسموح بها.

أما بالنسبة لعودة العمل على ما كان عليه سابقاً على كافة الخطوط الداخلية والخارجية أوضح م. قرقماز: لا يوجد حتى تاريخه أي تعليمات أو قرارات حكومية بشأن ذلك، وحول الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل الشركة نوه خلال هذه الفترة توقفت إيرادات الشركة مما أدى إلى نقص السيولة للشركة.

بثينة منى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار