حملات توعية من قبل الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية أمام صرافات بانياس

الوحدة : 30-3-2020

نظمت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بإشراف أمانة محافظة طرطوس ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل حملة توعية صحية للمنتظرين على الصرافات الآلية لقبض رواتبهم، مع تعقيم مواقع الازدحام وأيدي المواطنين وتنظيم مسافات الأمان الصحية فيما بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقد بيّن أحمد آت المتطوع في الجمعية أن النشاط شمل صرافات المصرف التجاري أمام الشركة السورية لنقل النفط وفرع المصرف في حي القصور إضافة  لمصرف البريد في بريد بانياس، وقام المتطوعون بتوعية المواطنين على ضرورة تعقيم  الأيدي قبل وبعد القبض من الصراف إضافة لضرورة وجود مسافة أمان  بينهم كإجراء احترازي تجنباً لانتقال أي فيروس أو مرض.

وقالت المتطوعة كنانة حسين: بعد قرار صرف الرواتب ستكون الفرصة كبيرة للتجمعات أمام الصرافات والمصارف بشكل عام لذلك كان لابد من تعقيم الساحات المحيطة بالصرافات فقام متطوعو الجمعية بالتعقيم عن طريق المضخات وعملوا على تقديم النصائح حول أهمية النظافة والالتزام بالدور.

وأكدت المتطوعة دعاء طه باشا أنه من مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي يتحملها الشباب اليوم تجاه أبناء الوطن في ظل توسع مخاطر انتشار الفيروس  كان لابد من المشاركة في هذه الحملة وهي مساعدة للجهات الحكومية في جهودها لمنع انتشار الفيروس.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار