تخفيض الضرائــب أبرز مطالب أطــباء الأســـنان باللاذقيـــــة

العدد : 9551
الاثنين 16 آذار 2020

 

تركزت مداخلات أعضاء نقابة أطباء الأسنان في اللاذقية على القضايا النقابية والخدمية وذلك خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد تحت شعار (نحو رؤية متجددة فكراً وعملاً على طريق الانتصار وإعادة الإعمار) ودعا أعضاء المؤتمر إلى ضرورة اعتماد الصفة الخدمية لعدادات الكهرباء والماء في العيادات بدل الصفة التجارية وتخفيض رسوم ترخيص العيادات السنية والمراكز والمنشآت الصحية والتأكيد على ضرورة إقامة مراكز صحية متخصصة في طب الأسنان بالمحافظة، والسعي لإيجاد دور فاعل للنقابات العلمية في الرقابة على الجودة وملائمة أسعار المواد والأدوات المتداولة في الاسواق المحلية، وإيجاد صيغة قانونية لضبط موضوع الضرائب المالية المترتبة على الأطباء وفق أسس موضوعية منصفة للجميع. والبحث في إلغاء خدمة الريف، وضرورة وجود تأمين صحي شامل لأطباء الأسنان، وضرورة تخفيض الضريبة المالية والزيادات المفروضة.

وتحدثت الدكتور طارق عبد الله رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان عن النشاطات والفعاليات التي نفذتها خلال العام الماضي في المجالات النقابية والعلمية والاجتماعية والنظام التعاوني والعلاقات العامة والمعلوماتية، لافتاً إلى أن المؤتمر يعد محطة هامة لتبادل الآراء ومناقشة القضايا المتعلقة بالمهنة وهموم أطباء الأسنان والقضايا الخدمية من خلال تقديم المقترحات والتوجيهات.
وأجاب المهندس أحمد حلاق رئيس مجلس مدينة اللاذقية على التساؤلات المتعلقة بالجانب الخدمي موضحاً واقع الخدمات في المحافظة وأنه سيتم العمل على المتابعة الحثيثة لموضوع النظافة لمنع زيادة الاوبئة والأمراض وسيتم العمل على صيانة الأرصفة والطرقات بطريقة غير مألوفة سابقاً.
ووعد رياض قشورة مدير المالية بتشكيل لجان لمناقشة الواقع الضريبي لأطباء الأسنان والوصول إلى نتيجة مناسبة للجميع.
أما الدكتور عايش الغنيم نائب نقيب أطباء الأسنان في سورية فأشار إلى أهمية المؤتمرات النقابية ودورها في تطوير الأداء النقابي وأجاب على التساؤلات المطروحة من قبل أعضاء النقابة.

مريم صالحة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار