ردود رســــمية … الخميس 12-3-2020

* إشارة إلى المقال المنشور في جريدتكم رقم /9546/ تاريخ 9/3/2020 بعنوان (ملف الأسبوع.. هموم الناس) والمتضمن في جزء منه معاناة أهالي حي قنينص من نقص في مياه الشرب نبيّن لكم ما يلي:
– يروى حي قنينص يومياً من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً وتعتبر شبكة المياه في الحي جيدة وسينفذ خط بقطر 110 مم يغذي حارة البدي في الحي مما سينعكس إيجاباً على الواقع المائي بشكل عام فيه.
– وبالنسبة لمراعاة الشروط الصحية لمياه الشرب في الحي يتم أخذ عينات عشوائية يومية وإجراء التحاليل اللازمة لها وهي ضمن المواصفات القياسية السورية لمياه الشرب.
شاكرين تعاونكم
المدير العام بالتكليف
المهندس مضر فياض منصورة
إشارة إلى المقال الوارد في جريدتكم بالعدد 9537 تاريخ 25شباط 2020 بخصوص نقص المياه في جامعة تشرين.
نبيّن بأننا قمنا بالكشف الميداني أكثر من مرة على واقع تزويد مياه الشرب في الجامعة وخلصنا إلى الملاحظات التالية:
– جميع الوحدات السكنية والكليات تعتمد على خط ضخ واحد من مركز الضخ الموجود في الجامعة.
– مباني الوحدات السكنية يتم تغذية الطوابق والخزانات بنفس خط المياه الأمر الذي يتم استهلاك المياه من الطوابق الدنيا قبل العليا وخزانات الأسطح.
– خزانات المياه على أسطح الوحدات السكنية صغيرة الحجم.
– وجود أعطال كثيرة بتوصيلات المياه وصنابير المياه في الحمامات ومباني الوحدات السكنية والكليات.
– وجود أعطال في سكورة التوزيع للشبكات بين الوحدات السكنية والكليات ( ضمن جور التفتيش).
وقد اقترحنا بعض الحلول لحل مشكلة نقص المياه وزيادة الوارد المائي نذكر منها:
– إصلاح كافة الأعطال على شبكات المياه والحمامات بسرعة منعاً لهدر المياه.
– فصل تغذية الطوابق بالوحدات السكنية عن بعضها وعن خزانات الأسطح.
– اقترحنا فصل شبكة الوحدات السكنية عن الكليات بتنفيذ خط عزل من محطة المركز ضمن الجامعة إلى شبكة الوحدات السكنية بطول 1200 م. ط وقطر 225 مم وطلبنا الرأي الفني من الجامعة على هذا الحل وبيان إمكانية اعتماده ولتاريخه لم يصلنا الرد.
– الإسراع باستثمار البئر المحفور في حرم الجامعة.
– تنفيذ خط دعم واحتياط من خط 450 مم الواصل من محطة الجنديرية إلى المدينة بطول 1800 م. ط بقطر 160 مم يصل إلى خزان الجامعة الأرضي ويمكن تنفيذه بعد ورود طلب من الجامعة وتسديد قيمته أصولاً.
علماً أننا نقوم بتزويد الجامعة بكمية مياه تقدر 892153 م3 خلال سنة 2019 أي ما يعادل وعلى مدار الساعة بحدود 2445م3 اليوم .
شاكرين تعاونكم
المدير العام
المهندس مضر فياض منصورة
* إشارة إلى المقال المنشور في جريدتكم بالعدد/9541/تاريخ 2/3/2020 بخصوص وجود تسريبات في ثلاثة مواقع نبيّن لكم مايلي:
– تم إصلاح التسريب الحاصل بالقرب من دوار هارون بتاريخ 2/3/2020 .
– تم إصلاح التسريب الحاصل جانب شركة جعفر التجارية في شارع بور سعيد بتاريخ 3/3/2020.
– بخصوص التسريب الموجود في ساحة أوغاريت مقابل فروج سالوخة فقد تم الكشف على العطل في الموقع المذكور وتبيّن أنه يخص الصرف الصحي وقد تم إصلاحه.
شاكرين تعاونكم
المدير العام بالتكليف
المهندس مضر فياض منصورة
* إشارة إلى المقال المنشور في جريدتكم رقم /9538/ تاريخ 26/2/2020 بعنوان (كلماخو … مؤهلات تنقصها الاعتماد) والمتضمن في جزء منه طلب الأهالي تحسين الواقع المائي في القرية نبيّن لكم ما يلي:
– تروى منطقة كلماخو والقرى المجاورة لها (الدبيقة، رأس القلورية، الكنيسة، دير إبراهيم) من مشروع القرداحة المغذي من السن ومن مشروع نبع حقول الجوز يوم كل ثلاثة أيام ولمدة 24 ساعة لكل قرية بحيث يتم توزيعها على الحارات المختلفة لتلك القرى بحيث يتم تغذية كل مشترك مرة كل ثلاثة أيام أي أن الشبكة بالوضع الحالي تعمل بطاقتها القصوى ولتحسين الواقع فيها تحتاج إلى خزانات وشبكات جديدة.
شاكرين تعاونكم
المدير العام تكليفاً
المهندس مضر فياض منصورة
* إشارة إلى المقال المنشور في جريدتكم بالعدد /9532/ تاريخ 18/2/2020 بخصوص وجود تسريبات وحفريات في القرية العربية وخاصة الطريق الممتد من القرية باتجاه المسلخ والشاليهات الجنوبية نبيّن لكم ما يلي:
– بعد الكشف على الموقع تبيّن وجود تسريب خفيف من تفريعة قطر 0,75 وتم إصلاحها فوراً بتاريخ 19/2/2020 أما بالنسبة للحفريات المذكورة فهي للكهرباء ومنها للهاتف ومنها حفريات غير معروفة لمن تتبع ومن ضمن هذه الحفريات خط مياه بالقرب من حافة الطريق تم تنفيذه منذ أكثر من عشرة أعوام.
شاكرين تعاونكم
المدير العام تكليفاً
المهندس مضر فياض منصورة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار