حالة الطقس العــدد 9545 الموافق 8اذار 2020

 

امتداد ضعيف لمنخفض جوي…

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثّر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.
يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وتميل درجات الحرارة غداً للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.
درجات الحرارة المتوقعة
اللاذقيـــة: 22-18 وغداً 24-18
طرطوس: 22-16 وغداً 24-18

.. وأمطار غزيرة وسيول في عدة مناطق

أكد رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة أن مدينة بانياس تعرضت لعاصفة مطرية لم تشهدها من قبل استمرت لمدة ثلاث ساعات متواصلة ما أدى إلى حصول اختناقات في بعض المناطق وخاصة في الأقبية السكنية، وبتوجيهات من السيد المحافظ صفوان أبو سعدى قام مجلس المدينة بالتعاون مع الدفاع المدني والمؤسسات المعنية بتسليك الطرق وفتح الاختناقات.
من جهته أكد مدير مكتب الخدمات الفنية في بانياس المهندس أحمد سليمان أنه نتيجة الأمطار الغزيرة التي حصلت بين الساعة الثامنة والتاسعة مساء يوم الجمعة تشكلت سيول غزيرة أدت إلى انقطاع شوارع الكورنيش البحري، بالإضافة إلى دخول الماء إلى أحد منازل ضاحية الكنانة نتيجة فيضان مجرى الماء الموجود بجانبه، وأشار سليمان أنه تم على الفور بحضور مدير منطقة بانياس العميد منيف حرب على رأس الدوريات وبتضافر جهود المؤسسات والشركات العاملة في المدينة تحريك الآليات اللازمة وفتح جميع المصارف المطرية وتسليك الطرق، وأكد أنه لم يتم تسجيل أي أضرار بشرية اقتصرت الأضرار على أضرار مادية بسيطة و لاتزال الآليات تعمل حتى الآن.
من جهة أخرى تسببت الأمطار الغزيرة بإغراق مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية في سهل عكار، دون الحديث عن حدوث أي أضرار.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار