اســتجابة 220 فولـــت..

رقــم العــدد 9544
الخميس 5 آذار 2020

 

أكدت الشركة العامة لكهرباء اللاذقية بأنها قامت و ضمن متابعتها للطروحات التي قدمت خلال اللقاءات الجماهيرية التي عقدها اللواء إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية في مناطق المحافظة خلال الفترة الماضية بإنجاز جملة من الأعمال التي تعالج بعض المشاكل والقضايا المطروحة من أهالي تلك المناطق.
وأشارت الشركة في هذا السياق إلى إعداد الدراسات اللازمة للطروحات التي قدمت من أهالي بيت ياشوط وذلك من أجل معالجتها ضمن خطة الشركة لعام 2020 وبعد إقرارها من وزارة الكهرباء، أما بالنسبة لعين شقاق فقد تم تأمين الكابلات اللازمة لمحولة قرية البساتين وإجراء بعض التعديلات على خط سيانو حرف المسيترة وهو ما أسفر عن استقرار الوضع حتى تاريخه بعد الإشارة إلى وجود دراسة لتجزئة هذا الخط خلال العام الحالي بالتنسيق مع الجهة ذات العلاقة.
أما بالنسبة لعين البيضا فأشارت الشركة إلى كون محولة قرية الشبطلية مدرجة ضمن خطة 2020 في وقت لا توجد فيه دراسة خاصة بمحطة الطارقية في هذه الخطة في وقت تم فيه رفع استطاعة محولة الرستين في البهلولية.
وحول المطالب المتعلقة بالواقع الكهربائي في المزيرعة أشارت الشركة إلى إعداد الدراسة اللازمة لإنارة تجمع وطى الشون تمهيداً لرفعها إلى وزارة الكهرباء من أجل أخذ الرأي فيها مبينة في الجانب المتعلق بتحويل خط التوتر 20 ك. ف الهوائي إلى كبل أرضي التكلفة العالية لهذا الموضوع حيث تصل تكلفة تحويل الكيلومتر الواحد من هوائي إلى أرضي إلى 65 مليون ليرة سورية وهو الأمر الذي يبعد هذا المشروع عن خطط الشركة في المرحلة الراهنة، أما بالنسبة لموضوع محطة التحويل في المنطقة فقالت الشركة بأن هذا الأمر ضمن الطروحات الموجودة على أجندتها خلال المرحلة القادمة.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار