خلال أسبوع 195 ضبطـــاً تموينيــــاً

العـــــدد 9541

الإثنــــين 2 آذار 2020

قال رئيس دائرة حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية وسام حسان للوحدة إنّه و من خلال الجولات الرقابية التي قامت بها المديرية على كافة فعاليات المحافظة خلال الفترة الممتدة من تاريخ 20 شباط الماضي ولغاية 26 منه تم تحرير 195 ضبطاً تموينياً مع اتخاذ إجراءات منها في مجال الخبز والأفران، حيث تم تنظيم 8 ضبوط تموينية تضمنت تهريب الدقيق التمويني وعدم التقيد بمواعيد العمل ونقل الخبز بطريقة غير سليمة وبدون صناديق بلاستيكية وإنتاج خبز سيء الصنع. إضافة إلى ضبوط تخص البيض والفروج والأسماك واللحوم الحمراء ،حيث تم تنظيم 4 ضبوط تموينية تضمنت الذبح خارج المسلخ وحيازة مواد مجهولة المصدر (سمك).
وأضاف: في مجال اللحوم البيضاء تم تنظيم 4 ضبوط تموينية تضمنت عدم حيازة فاتورة شراء وتقاضي سعر زائد وعدم التقيد بالذبح بالمسالخ الفنية والبلدية المرخصة أصولاً.
وتم تنظيم 17 ضبطاً تموينياً في مجال الخضار والفواكه تضمنت عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وعدم حيازة فواتير شراء، وحول بقية المواد الغذائية الأساسية لفت حسان إلى تنظيم 38 ضبطاً تموينياً، تضمنت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير شراء والبيع بسعر زائد ونقل الحليب بسيارة غير مبردة وعدم وجود بطاقة مواصفة.
وتم تنظيم 60 ضبطاً تموينياً للمواد غير الغذائية تضمنت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير شراء وعدم وجود بطاقة مواصفة، و6 ضبوط في مجال المحروقات تضمنت الامتناع عن البيع لمادة الغاز المنزلي والتلاعب بمخصصات الغاز المنزلي ووجود نقص بالكمية المقاسة بعداد مضخة بنزين، 9 ضبوط تموينية في مجال الخدمات تضمّنت عدم الإعلان عن أجور بدل خدمات مختلفة وتقاضي أجور نقل وخدمات زائدة.
وحول ضبط الجودة والمواصفات لفت حسان إلى أن إجمالي عدد العينات المسحوبة بلغ ٤٩ عيّنة شملت مواداً غذائية، وغير غذائية، لاتزال جميعها قيد التحليل.

تمام ضاهر 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار