تطوير القدرات الإدارية لمديري المدارس

العدد: 9533

الأربعاء: 19 شباط 2020

تقيم مديرية تربية اللاذقية يومي الجمعة والسبت المقبلين في مدرسة الشهيد الكميت إبراهيم بليدي للمتفوقين دورة تدريبية لمديري المدارس، وذكر رئيس دائرة الإعداد والتدريب التربوي عبدالله يوسف بإن الدورة تأتي في إطار تطوير القدرات الإدارية للمديرين والدورة الحالية و المفتتحة في 7 الشهر الجاري تنفذ بمشاركة 160 مديراً من مجموع الأصلي 900 مدير ومديرة و أن العدد المتبقي المستهدفين من المديرين سيتم تدريبهم في دورات متلاحقة والدورة خمس أيام.
المدرب معد سلافة بين أن المدربين هم رؤوساء الدوائر التربية اتبعوا دورة تربية مركزية في دمشق الشهر الماضي وبرنامج الدورة يتناول مواضيع تدور حول تطوير خطة عمل المدرسة الأنشطة اللاصفية النظام الداخلي للمدارس وتبادل الآراء حول الإدارة المدرسية (نقاط الضعف ونقاط القوة).
وأصول المراسلات إضافة إلى موضوع تأسيس نظام تعليمي والابتكار والإبداع و نظام الامتحانات واستخدام التقانات وموضوع مهارات التواصل ومهارات القيادة ومهارة إدارة الفريق وإدارة الوقت والقانون الأساسي للعاملين في الدولة والنظام الداخلي في وزارة التربية.
من جانبه المشرف الإداري على الدورة مدير مدرسة المتفوقين ماهر خير بك قال: اقتصر دورنا على تأمين المستلزمات وتجهيز البنى التحتية من أجهزة عرض وأجهزة كمبيوترات وتأمين مولدة كهربائية لتوفير الطاقة عند انقطاع التيار الكهربائي والحفاظ على نظافة المدرسة بما يليق بالمتدربين.
المتدربة سوسن سليمان: أكدت أهمية الدورة في تعزيز المهارات القيادية والإدارية ومهارات إدارة الوقت والدورة فرصة اطلاعية ومعرفية حول إدارة البيئة المدرسية صحياً وأهمية المساوة بين الجنسين وكيفية تطبيق العمل اللائق وأهمية دور التعليم في مكافحة عمل الأطفال.

 يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار