ثلــــــوج.. وأمطــــــار غزيـــــــرة متوقعـــــــــة .. الخميس 13-2-2020

 

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.
يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة فوق المناطق الساحلية ويكون الهطل ثلجياً أو ممزوجاً بالثلج على المناطق الجبلية وتبقى الأجواء شديدة البرودة ليلاً في المناطق الجبلية، وتكون الرياح شرقية بين الخفيفة والمعتدلة في المناطق الشرقية والشمالية وجنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في بقية المناطق تنشط أحياناً في المنطقة الساحلية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. وغداً توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية وتميل الأجواء للاستقرار ليلاً.
درجات الحرارة المتوقعة :
اللاذقيـــة: 14/8 وغداً 15/9
طرطوس: 15/9 وغداً 17/10
وبالنسبة لحالة الطرق العامة ففي محافظة اللاذقية كل الطرق سالكة عدا طريق جوبة برغال الغاب وطريق مركية مقامات بني هاشم وطريق القرندح الشعرة- الغاب غير سالكة بسبب تشكل الجليد وطريق المزيرعة المصيص وطريق المزيرعة- عين الدار- دير ماما – كرم المعصرة – السراج غير سالكة بسبب تراكم وتساقط الثلوج. وفي محافظة طرطوس كل الطرق سالكة عدا الطريق المؤدي إلى ناحية الطواحين وقراها وطريق القدموس مصياف وطريق مشتى الحلو البطار وطريق سبه كفر جوايا محطة البث سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد وطريق دويرة رسلان مصياف وطريق دويرة رسلان عين الذهب غير سالكين بسبب تراكم الثلوج.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار