مركـــز كهربـــــاء الروضــــــة يعـــاني من نقــص العمــال والآليات

العدد: 9520

الاحد: 2-2-2020

ذكر رئيس مركز خدمة كهرباء الروضة الأستاذ موسى بشارة أن المركز يعمل على صيانة خطوط شبكة التوتر المتوسط والمنخفض حيث تم خلال العام الماضي إصلاح الأعطال المفاجئة وتجليس الأعمدة وإعادة تركيبها واستبدال أعمدة التوتر المنخفض لكل من (الروضة، الخراب، كفرسيتا، حيبو، كرميا) وإنشاء مخرج توتر منخفض على محولة مفرق جليانا لمعالجة ضعف التيار الكهربائي واستبدال أربع مسافات توتر متوسط في الشاطئ المهجور وكذلك تم إنشاء مخرج منخفض على محولة الروضة (الشلال) واستبدال قواطع توتر منخفض لمحولة الروضة و الفيحاء وجسر مرقية وإضافة زيت للمحولات التالية: جسر مرقية، السمارة، الشرفة، ضهر صفرا، الروضة، المقعبرية، بيت جناد، كرميا، كما تم استبدال محولة ضهر صفرا (المستوصف) من 100 – 200 ك . ف . أ واستبدال محولة كنيسة سيدة البحار من 100 -200 ك . ف. أ مع برج حامل للمحولة واستبدال محولة الفيحاء (القطعات) من 100 – 200 ك .ف . أ واستبدال محولة الروضة من 400 – 630 ك . ف .أ وتمت إضافة مركز تحويل في مرقية 100 ك .ف . أ وإضافة مركز تحويل بالروضة جانب البلدية 200 ك . ف .أ وتركيب عدادات للمشتركين الجدد وصيانة خط التوتر في الشرفة والبرج مع قص الأشجار التي تسبب الأعطال لافتاً إلى أن الخطوط تتعرض للأعطال بسبب قربها من البحر وزيادة نسبة الرطوبة والظروف الجوية فنعمل وبشكل دائم على إصلاح الأعطال التي تحصل ضمن قطاع المركز

وبالنسبة لمحطة تحويل الفيحاء ذكر أنها تغذي كامل القطاع التابع لها وتمنع ضعف خطوط التوتر المتوسط وتخفف من الأعطال نظرا لقصر خطوطها.
وعن خطة العام الحالي أشار إلى أنه تم اقتراح إضافة مركز تحويل بالخراب على الأوتوستراد لمعالجة ضعف محولة الخراب الأوسط واستبدال المحولات التالية: الروضة (الشلال) من 100 – 200 والشرفة (الحروف) من 200 – 400 والوادي الأخضر (البيبار) من 100 – 200 ومركز تحويل الوادي الأخضر رقم (4) من 100 – 200 وإنشاء مخرج على محولة البيت الأخضر ومحولة الشاطئ المهجور لمعالجة ضعف الشبكة الهوائية.
ولفت إلى بعض الصعوبات ومنها نعاني من نقص كبير في عدد العمال رغم اتساع عمل القطاع إضافة إلى نقص في الآليات والمواد اللازمة للعمل نأمل دعم المركز بعدد من العمال وتأمين رافعة سلة لتسهيل العمل وإنجازه بشكل جيد.

نهاد أبو عيسى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار