حـــــــديقة «الأندلـــــــس» محـــــــرومة من الصـــــــرف الصــــــحي والمطـــــــري

العدد: 9508

الاربعاء: 15-1-2020

                                                     

 

حديقة الأندلس هي واحدة من أهم حدائق اللاذقية، وهي الرئة والمتنفس الوحيد لأهالي حي الرمل الشمالي وكذلك منطقة الأزهري، هي كغيرها من الحدائق التي تعرضت للأمطار العاصفة التي مرت على الساحل منذ أسبوع تقريباً ولا زالت آثار هذه الأمطار موجودة في تلك الحديقة بانتظار الطقس المشمس أو المعالجة الفورية من قبل المعنيين في المحافظة لإزالة تراكمات المياه والطمي من قلب الحديقة.

المعنيون عن أمور الحديقة كانت لهم أسباب منطقية تتمثل بانعدام الفوهات المطرية والصرف الصحي المتصل بالشبكة الرئيسية وحتى الحمامات فيها تتم معالجتها من خلال جورة فنية غير قادرة لاستيعاب المياه المالحة وغيرها.
وكانت منظمة UNDP قد أنجزت عمليات صيانة للحديقة من قبل دائرة العلاقات المسكونية والتنمية بمنحة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي طالت ساحة المعارض وصالة الأنشطة ودورات المياه وغابة الصنوبر والاستراحات الخشبية، علماً أن هذه الحديقة كانت قد استقبلت عدة نشاطات ومهرجانات منها معارض زراعية وغراس بأنواعها ومعارض حمضيات وحرف يدوية كذلك مهرجانات تسوّق.

رواد الحديقة ناشدوا مجلس المدينة بإعادة تأهيلها بأسرع وقت ممكن وطالبوا المعنيين بمراقبة ضعاف النفوس الذين يعتدون على مقاعدها الخشبية باستمرار والقيام بزراعتها مجدداً وصيانة المغاسل والحمامات فيها.

سليمان حسين
حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار