انطلاق موسم الأولمبياد في محافظة اللاذقية بمشاركة 270 طالباً وطالبة

العدد: 9477

الأربعاء:27-11-2019

انطلقت منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري في مواد (الرياضيات- علم الأحياء- المعلوماتية – فيزياء- كيمياء- علوم) بمشاركة 270 طالباً وطالبة ممن اجتازوا الاختبارات في مرحلة المدراس والمجمعات التربوية صحيفة الوحدة رصدت الاختبارات وسجلت مع بعض الطلبة والمشرفين اللقاءات التالية:
– علي الرياحي (منسق الأولمبياد العلمي باللاذقية): أقام مكتب الأولمبياد العلمي السوري باللاذقية جلسات مكثفة لتدريب الطلبة بإشراف مدربين وطلبة قدامى متطوعين حيث نظموا جلسات لتقديم الدعم العلمي والفائدة لطلبة محافظة اللاذقية.
– باسل علي (رئيس دائرة التعليم الثانوي في مديرية التربية باللاذقية): عملنا على تأمين المراقبين ورؤساء المراكز وإتمام تنفيذ المراحل السابقة وإبلاغ الطلاب بأسماء الناجحين و المتأهلين للمرحلة الثالثة، ونشرف على توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية وتأمين أجواء هادئة خلال تقديم الامتحان الذي يستغرق ساعتان و نصف.
– روز سعيد (عضو قيادة فرع الشبيبة باللاذقية): أشارت إلى مستوى الطلبة المتميز.
الطالب (إيليا ديوب) قال: هذه مشاركتي الأولى وقد عملت على حلّ بعض المسائل التي تساعدني باجتياز الاختبار وسأسعى لتحقيق مركز متقدم في الأولمبياد.
– الطالب (منير زريق): بعد أن اجتزت الاختبارات الثلاث قبل الوصول لهذه المرحلة أنا مستعد الآن للتقدم لهذا الأولمبياد وقد عملت على حلّ أسئلة دورات سابقة للمحافظات وأتمنى أن أحقق مركزاً متقدماً اليوم.
– الطالب يحيى فيوض: عملت على حلّ أسئلة دورات سابقة لأكتسب معرفة مسبقة بنمط الأسئلة وأضاف: أسعى لتحقيق مركز متقدم وأن أمثل وطني بالمحافل العلمية الدولية.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار