دورة علفيــــة جـــديدة بيع 887 طناً من أعلاف فرع اللاذقية خلال تشرين الأول

العدد: 9467

الأربعاء:13-11-2019


أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن افتتاح دورة علفية جديدة لمختلف أنواع الثروة الحيوانية (أبقار- أغنام- دواجن- خيول)، وتمتد هذه الدورة اعتباراً من الرابع من الشهر الحالي ولغاية 31 كانون الأول القادم علماً بأن الكميات المخصصة لكل نوع من أنواع الثروة الحيوانية قد حددت ضمن متن القرار الذي حدد آليات وشروط الحصول على كل من هذه المقننات ولا سيما بالنسبة للدواجن التي اشترط أن يتم منحها المقنن المخصص لها بموجب كتاب صادر عن دائرة الزراعة المختصة الموجودة فيها المدجنة على أن يتم تصديق هذا الكتاب من مديرية الزراعة في المحافظة بما يفيد بأن المدجنة مستثمرة وهي بالخدمة والإنتاج حالياً خلال فترة الدورة العلفية مع تحديد نوع التربية في المدجنة وعدد الطيور الموجودة فيها.
كما ونص القرار على الاستمرار بمنع بيع مادة الشعير البلدي موسم 2018 وذلك من أجل إدخالها في عملية تصنيع المواد العلفية في المعامل التابعة للمؤسسة العامة للأعلاف.
أما بالنسبة لمبيعات فرع المؤسسة في محافظة اللاذقية خلال من مختلف المواد العلفية خلال شهر تشرين الأول الماضي فقال المهندس ياسر سالم مدير الفرع بأنها وصلت إلى 714 طناً من النخالة و 173 طناً من مادة الكبسول مشيراً إلى أن كل هذه الأعلاف المباعة هي من انتاج شهري أيلول وتشرين الأول /انتاج جديد/ وهو الأمر الذي زاد من إقبال المربين على الحصول على المواد العلفية اللازمة لقطعانهم من خلال مراكز المؤسسة العامة للأعلاف وذلك للاستفادة من جودة الانتاج والفارق السعري مقارنة مع أسعار السوق.
وفي الجانب المتعلق بشحن مادة النخالة إلى المحافظات الأخرى قال م. سالم بأن الفرع نفذ 90% من خطة شحن المادة إلى فرع حمص إلى جانب تنفيذه لكامل خطة شحن المادة إلى فرع حماة أيضاً.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار