أوتوستراد جبلة بيت ياشوط.. من ينقذه

العدد: 9462

الثلاثاء: 5-11-2019

 

يعد أوتوستراد جبلة – بيت ياشوط- حماة العصب المروري الرئيسي لعشرات القرى بريف جبلة حيث أنه الطريق الوحيد الواصل بينها وبين مدينة جبلة كما هو حال قرى (رأس العين، القصابين، ضهر بركات، عين الشرقية، زاما، متور، حرف متور، فلسقو، بيت ياشوط، بشيلي، حلة عارا، حلبكو، المنيزلة…) وكذلك كونه الطريق الواصل إلى قرى ريف حماة (نهر البارد، سلحب، محردة …) وصولاً لمدينة حماة.

الأوتوستراد يخضع منذ قرابة الشهر لعملية ترميم للزفت المهترئ عند بعض التقاطعات الطرقية كما هو الحال عند قرية رأس العين (مفرق الروابي) حيث تمت إزالة الزفت ولمسافات ليست قصيرة منذ فترة بغية التزفيت، لكن لغاية كتابة هذه الأسطر مازال الوضع كما هو عليه دون تزفيت!
الوضع الراهن للأوتوستراد تسبب بالكثير من الحوادث سيما مع تساقط الأمطار الغزيرة خلال الأسبوع الفائت ناهيك عن الأضرار المادية لحافلات النقل الخاصة والعامة للإخوة المواطنين.
كما يظهر للعيان غياب الإنارة الطرقية عن الأوتوستراد ولمسافات شاسعة مما تسبب بالكثير من الوفيات خلال السنوات الأخيرة لبعض سكان القرى سيما عند مداخلها ومخارجها المباشرة على جسم الأوتوستراد.
أهالي القرى المجاورة للأوتوستراد يطالبون الجهات المختصة بالإسراع بعملية التزفيت قبل اشتداد فصل الشتاء، مع توجيه استفساراتهم عن أسباب هذا الإهمال لهكذا أوتوستراد هام من حيث الإنارة الليلية وكذلك غياب المنصف الفاصل بين طريق الذهاب والإياب والذي يعد مطلباً ملحاً لتخفيف من عمليات التصادم المباشر (وجهاً لوجه).

ثائر أسعد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار