ردود رســـــــــمية… الأحد 3-11-2019

إشارة إلى ما نشرته صحيفتكم الغراء بعددها رقم /9457/ الصادر بتاريخ 29/10/2019 بالصفحة /4/ بعنوان عزلوا الفوهات منذ شهر.. ومع أول مطرة (عامت) اللاذقية والمتضمن ما نشرته وكالة سانا فيما يخص تعزيل المجاري المائية.
فقد اقتضى التنويه لما يلي:
يتم من قبل مديرية الموارد المائية تعزيل المجاري المائية التي تقع ضمن نطاق عملها استناداً لقانون التشريع المائي رقم /31/ لعام 2005 ووفقاً لما تم نشره من قبل وكالة سانا، أما فيما يخص الملاحظات المدونة على الخبر التي تتعلق بتعزيل المصارف المطرية الموجودة ضمن مدينة اللاذقية فهي من تقع ضمن مجال عمل الشركة العامة للصرف الصحي باللاذقية.
يرجى الاطلاع والنشر
شاكرين تعاونكم واهتمامكم
مدير الموارد المائية باللاذقية
المهندس نبيل نديم حسن
تعقيب الوحدة
نعترف بالخطأ الذي وقع عن غير عمد حيث كان هناك خبران وتعليقان، واضطررنا للاختصار فبقي التعليق على الخبر الثاني موجوداً كتعليق على الخبر الأول، ونعتذر عن هذا الخطأ غير المقصود.
حول المادة المنشورة في صحيفتكم عدد 9433 بعنوان:
قلة إجراءات تزيد الحوادث
بيّن مدير الموارد المائية بمحافظة اللاذقية م. نبيل نديم حسن
أنه بتاريخ 21/5/2019 تمّ البدء بموسم السقاية لكامل المساحة المرورية من شبكات ري سد الثورة حيث تمّ تنفيذ (3) دورات سقاية جرى خلالها إرواء كافة الأراضي الزراعية في قرية السامية بشكل كامل علماً بأنه خلال الفترة المذكورة لم تحدث أي أعطال على كافة شبكاتنا هناك، ولدى البدء بتنفيذ دورة السقاية الرابعة بتاريخ 22/9/2019 حدث عطل في منطقة وادي الحارة على السيفون الرئيسي الرابع المنفذ من قساطل معدنية بقطر /2000/ مم ومغلف بطبقة من البيتون المسلح والذي يقوم بإيصال مياه الري إلى السيفون الخامس ومنه إلى السيفون السادس والسابع المارين بقرية السامية مما اضطرنا لإيقاف كامل المساحات المروية من شبكات ري سد الثورة عبر القيام بإغلاق سكر الري الرئيسي الموجود على السد حيث باشرت ورشاتنا الفنية على الفور بتنفيذ أعمال إصلاحه وتمكنت بتاريخ 28/9/2019 من تنفيذ أعمال إصلاحه بالكامل، وبتاريخ 29/9/2019 قمنا بإعادة فتح المأخذ الرئيس لمياه الري من السد وتمّ إيصال مياه الري إلى كامل المساحات المروية في قرية السامية وما زالت مياه الري تغذي كافة الأراضي الزراعية هناك حتى تاريخه.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
بالتفويض المكتب الإعلامي
إشارة للشكوى المنشورة بصحيفتكم العدد رقم: /9444/ الصادر بتاريخ: 10/10/2019 تحت عنوان: واقع سيئ لثانوية الشهيد سعيد بدور في المزيرعة .. نبين لكم الآتي:
أوضحت دائرة الأبنية المدرسية أنه تمّ إدراج إعادة تأهيل هذه المدرسة ضمن خطة صيانة وتأهيل المدراس لمنظمة اليونيسف لعام /2018/ ولم تتم الصيانة بسبب اعتذار المنظمة عن التمويل، وسنعمل على دراسة إمكانية صيانتها من اعتمادات العام القادم في خطة الصيانة لمديرية التربية.
وبما يخص حاجة المدرسة لمقاعد أوضحت شعبة اللوازم أن إدارة المدرسة لم تتقدم بأي طلب علماً بأن عدد الطلاب /260/ وعدد المقاعد /142/ وعليه لدى المدرس مقاعد تفوق الحاجة الفعلية لكن بعضها يحتاج لصيانة وهذا ما تعمل عليه شعبة اللوازم حالياً.
يرجى الاطلاع والعمل على نشر ردنا عملاً بقانون المطبوعات
شاكرين تعاونكم

مدير التربية في اللاذقية
عمران أبو خليل

تصفح المزيد..
آخر الأخبار