نرجس عمـران توقّــع «الليلــة التي لــم تولــد بعــد»

العدد: 9455

الأحد: 27-10-2019

 

 

وقّعت الأديبة الشّاعرة نرجس عمران روايتها الجديدة (الليلة التي لم تولد بعد) الصادرة عن دار الحافظ للطباعة والنشر والتوزيع، وذلك ضمن معرض الكتاب الحادي والثلاثين الذي أقيم مؤخراً في مكتبة الأسد بدمشق.
تتحدّث الرّواية عن الصّراع الدائر بين القلب والعقل، عن الرفض الكامن الخفيّ لبعض السلوكيات في الحياة، عن الطموح والأمل والصبر الذي هو مسكن الروح ومهد الانتظار، عن فئةٍ من النساء المكافحات والحالمات اللواتي يجتهدن من أجل غدٍ يناسب أحلامهن… إلى أن يأتي الغد الذي ينتظرن… وتدور الأيّام في رحى الذكرى والأمل إلى أن تنتهي حيث لا جديد.. بهذه الكلمات عرّفتنا الأديبة نرجس عمران بروايتها الجديدة.

وفي حديثٍ عن نتاجها الأدبي قالت: لديّ ثلاث مجموعات شعرية: أجراس النرجس ـ بصمات على أوراق النرجس ـ والنرجس إذا بكى، ومجموعة شعرية إلكترونية مترجمة للأمازيغية: على أثير النرجس، ومجموعات شعرية إلكترونية عدّة: لوعة، مملكة النّرجس، نرجسيات، وغيرها… ومجموعات شعرية ورقية مشتركة عربياً: همسات على أجنحة البحر، ملوك الياسمين، نداء الروح، رسائل حبّ من طرطوس، لمّة شمل، الجنائن المعلّقة، المعجم المبسّط للمبدعين العرب، شهراذ في بغداد.
وكتاب عام عن السيرة الذاتية ونصوص في المقال والشعر والقصة بعنوان: الملكة وعيون المدينة، مجموعات قصصية ورقية ـ في سفر الموت الحائزة على المركز الأول في مسابقة النيل والفرات في مصر، مجموعة قصصية مشتركة عربياً ـ أحلى القصص على ضفاف الرافدين.
وعن الموضوعات التي تنتقيها تحدثت: أكتب في موضوعات الحياة المختلفة.. السلام والحبّ والحرب والطفولة والخيبة… بأساليب أدبية متنوعة.. شعر الفصحى والمحكيّ، القصّة، الرّواية، المقالة، الأغنية.. وأنشر ورقياً وإلكترونياً في عديد من المجلات والصحف المحلية والعربية والدولية.
أما الجوائز التي نلتها كثيرة ابتداءً من الشكر والتقدير مروراً بالدروع والقلادات وصولاً إلى الدكتوراه الفخرية وسفيرة السلام من جهات عدّة مهتمّة بالشأن الأدبي الثقافي الإنساني، ودكتوراه فخرية من المركز الثقافي الألماني، ودكتوراه فخرية من معهد تعليم السّلام في البرازيل وغيرها…
كما أنها سفيرة سلام من قبل منظمة الفرات للسّلام وجهات أخرى مهتمّة بالسّلام العالمي عربياً ودولياً، وعملت محرّرة ومديرة ومسؤولة إدارية ومشرفة.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار