بــــلاد وعبـــاد…شــفافية ووضــوح

العدد: 9453

الأربعاء: 23-10-2019

 

يأمل كثيرون أن تترافق أخبار الميدان الرائعة المعنونة بانتصارات الجيش العربي السوري في كلّ مكان بأخبار سعيدة تمسّ تفاصيل حياتهم اليومية، وتريحهم ولو جزئياً من بعض همومهم، ولكن لا شيء يتحرّك هبوطاً فيما يتعلّق بالأسعار، وكان الله في عون القسم الأكبر من الناس..
ربما نسينا الحديث عن الأجور والرواتب لا لأنها تحسنت وإنما بسبب اليأس الذي أصابنا بسببها، ولن نعود لـ (النقّ) ولكن كان يأمل كثيرون أن تكون هناك زيادة ما قبل نهاية هذا العام لتأتي بعدها الترفيعات الوظيفية مكمّلة لها وذالت أثر..
صحيح أن مقومات زيادة الرواتب قد لا تكون متوفرة (وهذا الأمر موضع نقاش، وتتداخل فيه استنتاجات متعلقة بما يحققه جيشنا في شمال وشرق البلاد، وبتدخّل رجال الأعمال لدعم الليرة السورية.. إلخ)، نقول ربما هذه المقومات غير متوفرة، لكن أما من كلام جريء يحضر في هذه التفاصيل فيضعها عارية بين الناس فيقطع الطريق على استنتاجات غالباً ما تكون غير صحيحة..
نتمنى الخير لبلدنا دائماً، وبإمكاننا كمواطنين أن نصبر وقتاً إضافياً فيما يخصّ رواتبنا وأحوال معيشتنا، لكن ما نبحث عنه هو الوضوح والشفافية اللذين طالب بهما السيد الرئيس بشار الأسد كلّ مسؤول في موقع الإدارة والقرار، وهذا كلّ همّنا وقد يريحنا، لأننا سنعرف حينها أين نضع خطوتنا الثانية.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار