فكري قليلاً قبل أن تقطعي عنك الدهون

العدد: 9443

الأربعاء:9-10-2019

معظم النساء وخصوصاً من زاد وزنها، يمتنعن عن أكل اللحوم والدهون ظناً منهن أنه يزودها بالشحوم والوزن الثقيل، فهل نقول لها هذا الفعل صحيح؟.
السيدة نها، خبيرة تغذية أشارت إلى أنه في دراسة جديدة أجراها بعض الباحثين قد تدفع نتائجها بالكثيرات من الفتيات والباحثات عن الرشاقة والمعاديات للسمنة واللحوم والدهون إلى التراجع عن ظنهن وحكمهن الذي طال منهن لسنوات وإعادة تفكيرهن مرة أخرى وقبل البدء بأي نظام غذائي صارم، وربما يحدث العكس ويفضلن البدانة والدهون، فالدراسة تؤكد أن نقص أنواع معينة من الدهون من الجسم يصيب النساء بالعدوانية والرغبة بالعنف!
لقد أجريت الدراسة على مرتكبات جرائم العنف من الشخصيات السوية المعروفة بالاتزان، حيث وجدت نقصاً شديداً في نسبة الدهون المغذية لخلايا المخ، وبالتالي يحدث خللاً في بعض الوصلات العصبية المتصلة بالنخاع الشوكي، الذي يؤدي إلى الميل للحدة والعنف إزاء الآخرين وفي مواقف لا تحتمل العنف، والشعور بالرغبة الشديدة في العدوانية والإيذاء، والطرف الأكثر معاناة من هذه العدوانية هم الأقربون سواء كان الزوج أو الأولاد أو الأخوة إن كانوا جيران .
فإياك أيها الزوج المصون منعها من اللحمة والدهون إن كنت تأتي بها إلى البيت، ولا تستنكر وتستبعد اللحمة في الطعام بحجة سعرها الكبير (وما لك قدرة عليها) كما أنه ليس عليك سيدتي أن تقاطعي الدهون وفكري قليلاً قبل الريجيم.

هـدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار