ســرقوا وتقاســموا.. فكــان الســجن بانتظارهــم

العـــــدد 9441

الإثنين 7 تشرين الأول 2019

 

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة اللاذقية، بملاحقة المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق بجرائم السرقة، تم تسيير عدة دوريات شرطية وأثناء سير دورية في حي الفاروس، ألقت القبض على عدة أشخاص ليلاً وكان يظهر عليهم حالة خلاف فيما بينهم، تم إحضارهم إلى مركز القسم، وبالتحقيق معهم وتفتيشهم، عثر بحوزتهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 200 ألف و 400 ألف ليرة وتبيّن أنهم (ن.ع) (و.ع) (ث.ب) (خـ.ي) واعترفوا بالسرقات التالية:
إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع السيراميك في شارع الجمهورية وسرقة مبلغ 100 ألف ليرة، وهاتف أرضي و10 صناديق سيراميك باعوا الهاتف الأرضي والسيراميك بمبلغ 75 ألف ليرة، وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الفروج ليلاً، بساحة أوغاريت وسرقة 10 كيلو غرام من لحم الفروج، ومبلغ 15 ألف ليرة، باعوا اللحم بمبلغ 7 آلاف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
إقدامهم على كسر باب براكة معدة لبيع القهوة والدخان، على طريق اللاذقية، كسب، وسرقة مواد تقدر قيمتها بـ 75 ألف ليرة، باعوها بمبلغ 50 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
أقدموا على النصب والاحتيال على صياد سمك في قرية برج إسلام اشتروا منه سمك بقيمة 50 ألف ليرة، وتظاهروا بأنهم ينتظرون صديقهم الذي طلبوا منه أن يأتي لهم بثمن السمك، ولاذوا بالفرار باعوا السمك بمبلغ 30 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيها بينهم.
أقدموا على سرقة دراجة نارية من شارع 8 آذار ليلاً، قرب المرفأ، باعوها بمبلغ 17 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
أقدموا على سرقة (7) مولدات مياه من مداخل أبنية في حي اسكنتوري باعوها بمبلغ 50 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
أقدموا على سرقة أسطوانة غاز من محل معد لبيع الأدوات المنزلية بطريقة المغافلة بسبب ازدحام المحل في حي الرمل الجنوبي، باعوها بمبلغ 10 آلاف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
أقدموا على سرقة دراجة هوائية من حي المشروع العاشر، وكانت ضمن حديقة منزل، طابق أول باعوها بمبلغ 8 آلاف ليرة وتقاسموا المبلغ.
أقدموا على كسر وخلع باب محل بحي الفاروس، معد لبيع السمانة، سرقوا منه مبلغ 150 ألف ليرة ومواد غذائية، باعوها بمبلغ 75 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
أقدموا على النصب والاحتيال على المدعو (ب.جـ) عمره حوالي 50 سنة بمبلغ 60 ألف ليرة بحجة نقل ابنه العسكري من دير الزور إلى اللاذقية، أخذوا المبلغ ولاذوا بالفرار، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
أقدموا على كسر زجاج سيارة متوقفة ليلاً بحي الفاروس، وسرقوا منها مبلغ 100 ألف ليرة، واختلفوا على تقاسم المبلغ، وحصل بينهم ملاسنة كلامية، حيث أقدم المقبوض عليه الأول (ن.ع) على أخذ مبلغ 50 ألف ليرة، كونه هو من كسر زجاج السيارة وعثر على المبلغ.
أقدموا على النصب والاحتيال على امرأة تدعى (م. حـ) عمرها حوالي 42 سنة بمبلغ 50 ألف ليرة بحجة تأجيرها منزل، أخذوا المبلغ ولاذوا بالفرار.
أقدموا على سرقة أسطوانة غاز من أمام محل سمانة بطريقة المغافلة، بحي قنينص، باعوها بمبلغ 10 آلاف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيها بينهم.
أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام مدرسة بحي قنينص حقيبة سفر بداخلها ألبسة متنوعة وعاد إلى المنزل لكي يجلب حقيبة أخرى بطريقة المغافلة وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق كل واحد منهم على عدة أسبقيات بجرائم السرقة، وعثر بحق(ب. جـ) على نشرة شرطية، مذاع البحث عنه للالتحاق بخدمة العلم، ضبطت أقوالهم، وبدلالتهم تم إعادة أكثر المسروقات لأصحابها، وقدموا إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار