انتحار.. وسرقة مقامات دينية.. وصخـــرة تقتـــل طفـــلاً

العـــــدد 9441

الإثنين 7 تشرين الأول 2019

 

على طريق بانياس – طرطوس تدهورت سيارة نوع فان مغلقة، نتيجة انفجار عجلتها، مما أدى إلى انقلابها، أدى الحادث إلى إصابة سائق السيارة إصابة خطيرة، تم نقله إلى مشفى طرطوس الوطني، حضرت الجهات المختصة، ونظمت الضبط اللازم.
في طرطوس وقرب الشارع العريض اشتعلت النيران بمنزل المدعوة (أ. و) إثر ماس كهربائي حيث التهمت النيران كل محتويات المنزل، حضر فوج الإطفاء وأخمد النيران التي لم تبقِ على شيء.
وقرب قرية حصين البحر، انقلبت شاحنة محملة بالدجاج الحي، حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم.
بناء على تعليمات السيد وزير الداخلية الموجهة إلى فرع الأمن الجنائي بطرطوس وجميع الوحدات الشرطية، تم تسيير دوريات للبحث عن المشبوهين والمطلوبين وأرباب السوابق تمكنت دورية من مركز الأمن الجنائي التابع لريف طرطوس، من إلقاء القبض على المدعو (س. ح) وإحضاره إلى مركز فرع الأمن الجنائي بطرطوس، وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على عدة طلبات بجرائم مختلفة، وتبين أنه محكوم بالسجن 3 سنوات بجرم حيازة سلاح غير قابل للترخيص، وحيازته لقنابل وأنه مطلوب بأكثر من 16 جرماً لجهات مختلفة، وإطلاق النار على مواطنين وتحقير وتهديد أشخاص، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء المختص.
وردت معلومة إلى مدير ناحية (خربة المعزة) بطرطوس بإقدام شخص على سرقة المقامات الدينية، تم نصب الكمين اللازم له وبالجرم المشهود تم إلقاء القبض عليه وهو يقوم بسرقة صندوق أحد المقامات الدينية، وتبين أنه يدعى (ن. أ) وكان بحوزته مبلغ من المال الذي سرقه، وبالتحقيق معه اعترف بأنه أقدم عدة مرات على سرقة صندوق نفس المقام، وأنه أقدم على سرقة عدة صناديق في صافيتا وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على 5 إذاعات بحث بجرم السرقة في طرطوس وريفها، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

أقدم الشاب (ش. ع ) من محافظة طرطوس على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الثالث في وحدته العسكرية، حضرت الجهات المختصة وتم نقل الجثة إلى أحد المشافي القريبة ومن ثم سلمت الجثة لذويها لدفنها أصولاً وما زال التحقيق جارياً لمعرفة سبب الحادثة.
ووفاة الطفل (ع) في إحدى القرى القريبة من طرطوس إثر سقوط صخرة عليه حينما كان يلعب مع إخوته قرب بيتهم، حضرت الجهات المختصة ونظمت الضبط اللازم.
وألقت وحدة حفظ النظام وفرع الأمن الجنائي بطرطوس، القبض على عصابة خطف وسلب وسرقة وبإحضارهم إلى الفرع تبين أنهم (ل. ع) (ع. أ) (أ. و) (ع. ح) (ق. غ) وأنهم من أرباب السوابق بجرائم الخطف والسلب، وانتحال صفة دوريات أمنية، وترويج مخدرات، وبيع أسلحة، وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم جميعاً، وبالرجوع إلى أرشيفهم تبين أن معظمهم مطلوبين بجرائم مختلفة ويوجد بحقهم أحكام قضائية، وما زالوا على ذمة التحقيق لمعرفة كل ما اقترفت أيديهم بحق المواطنين الآمنين وسيعمل الفرع إلى إعادة المسروقات التي أقدموا على سرقتها إلى أصحابها.
ضبطت الجهات المختصة سيارة محملة بـ 20 كيس دقيق تمويني من مخبز الشندخة بقصد البيع والمتاجرة به وبالتحقيق مع سائق السيارة تم الدلالة على المخبز، تم حجز السيارة وسائقها وإحالة صاحب الفرن إلى القضاء.
وحادث سير مروع على طريق اللاذقية، طرطوس أدى إلى إصابات خطيرة تم نقل الإصابات إلى مشفى طرطوس الوطني.

وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (ع. أ) لإقدامه على سرقات متعددة وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعترف بإقدامه على عدة سرقات من أماكن مختلفة من المحافظة وسرقة مبالغ مالية، وأدوات كهربائية وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على عدة أسبقيات بجرائم السرقة وعلى عدة طلبات بجرم السرقة وتعاطي المخدرات، تم إعادة المسروقات إلى أصحابها، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار