ترميم المشفى الوطني.. أعمال من أجل تحسين سوية الخدمة

رقــم العــدد 9437
 الثلاثاء 1 تشرين الأول 2019

بدأ العمل بإعادة تأهيل المشفى الوطني (مشفى الشهيد حمزة نوفل) وصيانته، وعن ذلك قالت الدكتورة سهام مخوّل مديرة المشفى: بدأ العمل بالترميم منذ حوالي أسبوع وقد بدأنا بأقسام الإسعاف والعمليات القديمة والشعبة الأذنية إضافة لتوسيع مدخل المشفى الرئيسي الذي توجد عليه كتل بيتونية قديمة بحاجة لإزالة ليتم وضع مدخل يليق بهذا الصرح الطبي العريق، مشيرة إلى أن الترميم لم يؤثر على عمل قسم الإسعاف الذي تم نقله إلى مبنى الداخليات ولم يتوقف أبداً، رغم صعوبة العمل إلا أن الكادر الإسعافي يعمل بكل طاقته حيث استطعنا أن نتدبر الأمور ولم نختصر إلا سرير من قسم الإسعاف وكذلك العناية.
أما فيما يخص العيادة العينية فقد تم نقلها إلى مشفى الأطفال وذات الأمر فيما يخص غرفة العمليات التي تم إيجاد مكان لها حيث أن العمليات لم تتوقف أبداً مشيرة إلى أنه سيتم وبعد الانتهاء من هذا الترميم توحيد العمليات بكتلة واحدة في قسم موحد يعمل بأحدث الأساليب والأجهزة وذات الأمر بالنسبة للإسعاف.
وأضافت الدكتورة مخول بأنه خلال الترميم سيتم عزل سطح المبنى في الأقسام التي ذكرناها وذلك منعاً للرطوبة وتسرب المياه التي كان يعاني منها المرضى.
كما وسيتم إغلاق باب المشفى من جهة المرفأ ليصبح الباب من جهة شارع بغداد حتى الانتهاء من الترميم الذي سيتم ضمن مدة زمنية تصل إلى ثلاثة أشهر.
ونوهت الدكتورة سهام إلى ضرورة تعاون مرافقي المرضى في هذه الفترة والتقليل قدر الإمكان من عددهم نظراً لضيق المكان وذلك لحين الانتهاء من الترميم الذي يهدف إلى تحسين الخدمة الطبية المجانية المقدمة للمواطنين وهو الهدف الذي تسعى إليه وزارة الصحة وتضعه في مقدمة أولوياتها وتسعى لتحقيق كل المستلزمات الضرورية.

أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار