رد رسمي… الأربعاء 25-9-2019

حول المادة المنشورة في صحيفتكم عدد 9395 بعنوان: (الاستملاك الساحلي نائم… أما من موقظ له)، نرفق لكم ربطاً رد مدير السياحة باللاذقية م. ياسر أمير دواي.
نشكر جهود السادة الإعلاميين ومتابعاتهم الجادة
بالتفويض المكتب الإعلامي
السيد عضو المكتب التنفيذي لشؤون السياحة:
إشارة إلى حاشيتكم المعطوفة على حاشية السيد المحافظ المسطرة على نسخة المقال الصادر في جريدة الوحدة 9395 بعنوان (الاستملاك السياحي نائم .. أما من موقظ له) نبين ما يلي:
* بموجب المرسوم /2196/ لعام 1975 تم استملاك العقارات لصالح وزارة السياحة في منطقة جنوب اللاذقية (البصة، الصنوبر، شيخ الحمى، فديو) وتم إنهاء جميع إجراءات الاستملاك عليها ونقلت ملكيتها لاسم وزارة السياحة في مديرية المصالح العقارية باللاذقية.
* بموجب المرسوم /2198/ لعام 1975 تم استملاك العقارات لصالح وزارة السياحة في منطقة شمال اللاذقية ( البدروسية، الدفلة، الشيخ حسن، الصوانة، العيسوية، أم الطيور، وادي قنديل، الشبطلية، برج اسلام، صليب التركمان).
* تم إنهاء إجراءات الاستملاك ونقل ملكية العقارات المستملكة في منطقة وادي قنديل، العيسوية بكاملها.
بالإضافة إلى نقل ملكية 60% من عقارات المناطق الأخرى المستملكة (البدروسية، الشيخ حسن، الدفلة، الصوانة، أم الطيور، صليب التركمان، برج إسلام، الشبطلية) والعقارات المتبقية في تلك المناطق حالياً قيد التخمين النهائي من قبل اللجنتين المشكلتين بقراري السيد المحافظ:
– لجنة القرار /359/ تاريخ 21/1/2019 لمناطق ( أم الطيور، الشبطلية، برج إسلام، صليب التركمان)
– لجنة القرار /1573/ تاريخ 25/3/2019 لمناطق (البدروسية، الدفلة، الشيخ حسن، الصوانة) هذه اللجان برئاسة قضاة من المحكمة ستنهي أعمالها خلال ستة أشهر للوصول إلى القيمة النهائية لبدلات استملاك العقارات المستملكة ليصار إلى إيداعها من قبل وزارة السياحة في المصرف المركزي باللاذقية ومن ثم نقل ملكيتها لاسم الوزارة أصولاً.
– تم إجراء دراسة تنظيمية وتفصيلية وبرامج توظيفية كاملة لمنطقة البسيط (البدروسية، الدفلة، الشيخ حسن، الصوانة) وتم اعتمادها كخطة عمل لوزارة السياحة في المنطقة ويجري حالياً تحديد مواقع بعض الزونات على أرض الواقع لطرحها للاستثمار السياحي بالإضافة إلى إعداد دراسات تنظيمية وبرامج توظيفية للعقارات المستملكة في منطقة وادي قنديل وتحديد مواقعها على أرض الواقع وجرد الإشغالات فيها.
– تم إعداد الدراسات التخطيطية والتنظيمية والتفصيلية والبرامج التوظيفية للعقارات المستملكة في منطقة اللاذقية (البصة، الصنوبر، شيخ الحمى، فديو) ومناطق أم الطيور والعيسوية صليب التركمان وبرج إسلام.
يرجى الاطلاع
مدير السياحة باللاذقية ياسر دواي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار