استعراض واقع (الإغاثة) في اللاذقية

العدد: 9290

12-2-2019

عرض اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة اللاذقية وضع المساعدات الغذائية وغير الغذائية للعام الحالي التي يتم توزيعها في ضوء تراجع الدعم المقدم للمحافظة خلال هذا العام من قبل المنظمات الدولية.
وتناول الاجتماع المخصصات الشهرية للمحافظة وعدد بطاقات المستفيدين من عوائل الشهداء والجرحى والمستفيدين من الوافدين والعدد التقديري للسلل التي يمكن تلبيتها عن طريق اللجنة الفرعية المصغرة شهرياً.
وأكد محافظ اللاذقية خلال ترؤسه الاجتماع ضرورة رفع كفاءة العمل ووصول المساعدات للمستحقين الفعليين ومعالجة ثغرات العمل في ضوء تقييم سير خطة العمل عن العام الماضي وتفعيل التشبيك بين الجمعيات والنقابات والاتحادات لهذه الغاية لافتاً إلى أن الجمعيات الخيرية وجدت لتقديم الخدمة للناس داعياً القائمين على عملها إلى تقديم الخدمات بصورة لائقة تحترم حاجات الإنسان وخصوصيته.
ولفت السالم إلى ضرورة معالجة واقع الجمعيات غير الفعالة على الأرض والحد من الروتين لما يسببه من إساءة الى الخدمات التي تقدمها الدولة والحرص على الشفافية بالعمل وتقديم المساعدة دون أي اعتبارات تتعلق بالتوزع الجغرافي لأنها بالمحصلة تصب في مصلحة السوريين جميعاً.
وعرض كل من مديري الزراعة والإصلاح الزراعي والصحة والتربية والصرف الصحي ومعاون مدير مؤسسة المياه ومدير فرع الهلال الأحمر العربي السوري لمشاريعهم المشتركة ضمن اللجنة الفرعية للإغاثة كما عرض ممثلو الجمعيات والمنظمات خطط عملهم ومشاريعهم للعام الحالي.

هشام مرزوق 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار