السورية للتجارة.. 215 صالة في اللاذقية وطرطوس

العدد: 9430

الأحد: 22-9-2019

 

 118صالة، بينها مجمع مركزي و33 مركزاً لبيع مادة الغاز المنزلي ويتم تأمين السلع للمراكز عن طريق 5 مستودعات مركزية، افتتاح 3 أقسام جديدة لبيع اللحوم في مجمعي أفاميا وأوغاريت وصالة الكرامة و8 مراكز لبيع الخضار و9 لبيع الخبز إضافة إلى سيارة جوالة لبيع الخبز برأس البسيط وريفه وسيارتين لبيع الغاز المنزلي، هذا في اللاذقية.
.. صالات المؤسسة السورية للتجارة منتشرة على امتداد مساحة محافظة طرطوس ويبلغ عددها 97 صالة ومنفذاً تؤمن احتياجات المواطنين من سلع ومنظفات ومادة اللحوم الحمراء والفروج حيث دخلت تجربة بيع اللحوم الحمراء إلى صالات المدينة منذ عيد الفطر ولاقت إقبالا كبيرا في حين بدأت تجربة بيع الفروج منذ شهر، والمبيعات الشهرية تتراوح بين 240 و250 مليون ليرة.
هي أرقام يفترض أنّها ترسم مشهداً تسويقياً جميلاً طرفاه الدولة والمواطن، وهي في الحالة الطبيعية هكذا، ولكن ومن خلال متابعات سابقة فإنّ بعض العاملين في هذه الصالات قد (يسيئون) إلى هذه الصالات، ولذلك فإن المطالبة بمراقبة وضبط وتشديد المحاسبة على من يخلّ بـ (الـ 20% أقلّ من السوق)، والضرب بيد من حديد، و(النشاز) قد يترك انطباعات غير إيجابية، وهذا ما سنلمسه لدى البعض مما سألناهم..
السورية للتجارة، وتغلغل شرايينها في كلّ مكان، والحديث عن انتشار أكثر في القادمات، كلّ ذلك يجب أن يلغي جشع التجار، أو يجبرهم على أسعار منافسة لأسعار (السورية للتجارة) وأياً كان التخفيض (لدى التجار أو لدى السورية للتجارة) فالنتيجة الطبيعية هي مصلحة المواطن.

السـلع التموينيـة مطلوبـة.. والخضـار!

من خلال لقاءات أجريناها مع مرتادي صالات (السورية للتجارة) فقد لاحظنا عدم وجود الرضى على الخضراوات والفواكه لا من حيث النوعية ولا من حيث السعر الذي يماثل أسعار السوق العادية أو يزيد عنها، ولا بأس إن أعادت (السورية للتجارة) حساباتها في هذا الجانب حتى لا تبقى الملاحظات قائمة، والتركيز على السلع التموينية الأخرى، وخاصة تلك التي تكون عرضةً للتذبذب في سعرها، باعتبارها ضمانة، ويقول القائمون عليها إنهم ثابتون على الأسعار رغم تقلبات السوق..

تصفح المزيد..
آخر الأخبار