تأهيل ٢٢٠ مزارعاً لمكافحة ذبابة ثمار الزيتون

العدد: 9425

الأحد: 15-9-2019

 

أكد الدكتور إياد محمد رئيس دائرة الوقاية في مديرية زراعة اللاذقية أنه تزامناً مع الحملة المجانية التي أطلقتها المديرية لمكافحة ذبابة ثمار الزيتون تستمر الوحدات الإرشادية بإقامة الندوات والبيانات العملية حول مكافحة هذه الآفة بشكل دائم ومتزامن في جميع القرى التي تنتشر فيها زراعة الزيتون، حيث شملت حتى الآن قرى: عين الشرقية، الراهبية، الأشرفية، البرجان، الشراشير، قبو سوكاس، حميميم، بيت ياشوط ، سيانو وذلك بمشاركة حوالي ٢٢٠ مزارعاً.

ولفت د. محمد إلى أن الندوات والبيانات العملية شرحت طريقة وأهمية تعليق المصائد خلال الفترة الحالية قبل القطاف والعصر لأن نشاط الحشرة يرتفع فيها بسبب الظروف الجوية المساعدة ويؤثر وجودها على جودة الزيت المتواجدة فيه مقارنة بالزيت الناتج عن الثمار السليمة .

و طالب د. محمد المزارعين بضرورة الانتباه لوجود هذه الآفة ومكافحتها بسرعة ونشر التوعية بين بعضهم حول خطرها لما تسببه من ضرر على كمية وجودة الزيتون والزيت المنتج وعلى الشجرة المصابة به.

جدير بالذكر أن مديرية الزراعة كانت قد أطلقت مطلع الأسبوع الماضي حملة مجانية لمكافحة ذبابة ثمار الفاكهة على الزيتون والحمضيات حيث يمكن لجميع المزارعين استلام مواد المكافحة من أقرب وحدة إرشادية مجاناً وتعليق المصائد فوراً قبل تفشي وانتشار الآفة.

 ميساء رزق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار