الدراجــــة الناريـــة بـ 15 ألفاً.. وتخفيضات السارقــــين حتى 50% !

العـــــدد 9421

الإثنـــــين 9 أيلول 2019

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة المحافظة، بضرورة إلقاء القبض على المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق بجرائم السرقة، ألقت دورية شرطية القبض على المدعو (خـ . د) لوجود عدة برقيات شرطية بحقه، للاعتراف عليه من قبل آخرين بالاشتراك معهم بعدة سرقات، وبتفتيشه عثر ضمن جيب بنطاله على ظرف حبوب مهدئة، ومبلغ 110 آلاف ليرة، تمت مصادرة الحبوب، وبإحضاره إلى الوحدة الشرطية وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على السرقات التالية بالاشتراك مع (م. و) و (ف. س) وهي:
* إقدامه على كسر وخلع باب منزل بمنطقة كسب ليلاً، بعد مراقبة المنزل لعدة أيام وتأكدهم من خلوه من أصحابه وسرقة أغراض مطبخ (صحون، كاسات، فناجين، طنجرة بخار) و3 أسطوانات غاز وسجادة صوف أرضية وتلفزيون ملون، وبيع المسروقات لشخص من مدينة حلب ويسكن في اللاذقية بمبلغ 200 ألف ليرة.
* إقدامهم على سرقة 4 تنكات زيت زيتون من منزل خالي من سكانه بإحدى قرى ريف كسب، وبيعها لتاجر زيت بمبلغ 100 ألف ليرة، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب مطعم في منطقة كسب وسرقة 3 أسطوانات غاز وجهاز هاتف أرضي ومواد غذائية، وبيع المسروقات بمبلغ 60 ألف ليرة وتقاسمها فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر باب براكة معدة لبيع القهوة والدخان على طريق قسطل معاف وسرقة دخان متنوع وقهوة مطحونة، تقدر قيمتها بـ 50 ألف ليرة، وبيعها بمبلغ 30 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة ثمار أشجار(تفاح) من إحدى مزارع منطقة كسب وبيعها بمبلغ 25 ألف ليرة بسوق الهال لشخص معروف من قبلهم وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على الدخول إلى منزل عمة المدعو (م. د) أثناء تغيبها عن المنزل وسرقوا أسطوانة غاز وبعض المأكولات من الفريزر وأخذ المذكور أسطوانة الغاز إلى منزله.
* أقدموا على سرقة 5 مولدات مياه من مداخل أبنية في منطقة كسب، باعوها بمبلغ 40 ألف ليرة لشخص يعمل بتصليح الأدوات الكهربائية، معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام أحد المطاعم على طريق اللاذقية – كسب باعوها لشخص يدعى (ع. أ) بمبلغ 13 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة تنكة زيت من منزل بقرية قسطل معاف، أخذها المدعو (ف. س) إلى منزله.
* أقدموا على النصب والاحتيال على شخص عمره حوالي 65 سنة من مدينة حلب، جمعتهم الصدفة في منطقة أم الطيور، أخذوا منه مبلغ 50 ألف ليرة بحجة نقل ابنته الموظفة في أحد مشافي حلب إلى اللاذقية وتواروا عن الأنظار.
* أقدموا على سرقة 5 أكياس إسمنت من ورشة بناء، باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 40 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام بناء قرب المرفأ، باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة مواد غذائية بطريقة المغافلة من أمام محل جملة معد لبيع المواد الغذائية المغلفة (رز، سكر، عدس، برغل، حمص) كانت موضوعة أمام المحل، باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع البياضات في حي الرمل الجنوبي وسرقوا منه بضاعة بقيمة 50 ألف ليرة باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 25 ألف ليرة.
وبالرجوع إلى أرشيف المقبوض عليه، عثر بحقه على 3 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات وسابقة سرقة، وبدلالته تم إعادة معظم المسروقات لأصحابها، أذيع البحث عن شريكيه في حوادث السرقة، وقدم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

سورية عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار