ورشـــة عمــل في رحاب مشـــفى تشــــرين الجـــــامعي

العدد: 9417

الثلاثاء :3-9-2019

 

برعاية وزير التعليم العالي د. بسام إبراهيم وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أقيم في مشفى تشرين الجامعي في اللاذقية ورشة عمل بعنوان (تعزيز قدرة طلاب الدراسات العليا في مقاربة وتدبير المريض الإسعافي في المشافي الجامعية).
وأكد د. بسام إبراهيم في كلمته الافتتاحية على أهمية مشفى تشرين الجامعي على المستوى الإقليمي من حيث الكفاءات العلمية والخبرات الفنية ومن المهم جداً إقامة ورشات في المشافي التعليمية لمنح طلاب الدراسات القواعد العلمية الطبية المناسبة حول تدبير المريض الإسعافي وتقديم الخدمات الطبية المناسبة بأسرع وقت في قسم الإسعاف مبيناً أن المشافي التعليمية قدمت 15 مليون خدمة طبية في العام الفائت.
رئيس جامعة تشرين د. بسام حسن بيّن ضرورة توفير الكفاءات البشرية والتجهيزات اللازمة وسرعة الاستجابة في المشافي الجامعية والعامة كما ويعد طب الطوارئ من أحدث الاختصاصات في العالم وانطلاقاً من أهميته عملت الجامعة على افتتاح برنامج أكاديمي لتخصص طب الطوارئ أقره مجلس الجامعة إضافة لوجود برنامج دراسات في كلية التمريض.
وختم د. حسن أن هذه الورشة تعدّ منصة لتطوير خبرات طلاب الدراسات العليا في الإسعاف وطب الطوارئ.
كما وتحدث الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية د. نعمة سعيد عبد عن دور المنظمة الفعال في دعم المشافي السورية من ناحية الإسعاف والطوارئ وذلك بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والصحة، فغالباً ما يُحكم على المشفى من خلال نوعية الخدمات في أقسام الطوارئ لذلك عملت المنظمة على توفير سيارات إسعاف وتدريب الكادر الطبي وتأمين مستلزمات المشافي من أدوية وتجهيزات طبية.
حضر الافتتاح عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التعليم العالي د. محسن بلال وأمين فرع جامعة تشرين ومحافظ اللاذقية ومعاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية ورؤساء الجامعات ومدير المشفى، واستمرت الورشة ثلاثة أيام متتالية.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار