يســـرقون ويبيعــــون بأســـــعار مخفّضـــــة !

العدد: 9417

الثلاثاء :3-9-2019

 

بتكثيف الدوريات من عدة وحدات شرطية في محافظة اللاذقية, وبناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة المحافظة, بضرورة القبض على كل من تسوّل له نفسه بالاعتداء على ممتلكات الآخرين, ألقت دورية ليلية القبض على عدة أشخاص كانوا على متن سيارة سوزوكي محملة أغراض قرب مقبرة الروضة, وتبين أنهم (أ. ع) (و.س) (ق. ش) تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية مع السيارة المصادرة والأشياء التي بضمنها, وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات هي:

* إقدامهم على سرقة عدة مولدات مياه من مداخل أبنية عددها 12 مولدة, من مداخل أبنية في حي قنينص, وحارة علي الجمال, وحارة الدن, وبيعها في سوق الجمعة بمبلغ 8 آلاف ل.س لكل مولدة وتقاسم المبلغ.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في حي اسكنتوري وسرقة مواد غذائية تقدر قيمتها بـ100 ألف ل.س وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 60 ألف ل.س.
* إقدامهم على الدخول إلى منزل عن طريق التسلق من منور البناية, في حي بستان الصيداوي, وسرقة مبلغ 70 ألف ل.س وخاتم ذهب وخاتم فضة, وبيع المسروقات بمبلغ 200 ألف ل.س وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة كمية من الأحذية المستعملة, من محل معد لبيع الأحذية الأوروبية المستعملة في حي السجن, وبيع الأحذية بمبلغ 40 ألف ل.س وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل عائد لامرأة كبيرة بالسن, أثناء تواجدها في بيت ابنتها, وسرقة تلفزيون ملون, وأسطوانة غاز وحرام صوف, وخاتم فضة, وطقم كاسات شراب زجاجي, وبيع المسروقات في حي الرمل الجنوبي لشخص من مدينة حلب بمبلغ 100 ألف ل.س وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع الدهانات في مدينة جبلة, وسرقوا مواد بقيمة 150 ألف ل.س وباعوها بمبلغ 80 ألف ل.س بمدينة بانياس, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع الدخان والمعلبات على طريق اللاذقية – صلنفة , باعوا المسروقات بمبلغ 60 ألف ل.س وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة مكيف مستعمل من محل معد لتصليح الأدوات الكهربائية في محله الرمل الجنوبي باعوه بمبلغ 30 ألف ليرة بعد كسر وخلع باب المحل, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على نشل حقيبة نسائية كانت على مقعد في حديقة, عائدة لسيدة كانت برفقة أطفالها في المراجيح, وجدوا داخلها هاتف خليوي ومبلغ 9آلاف ل.س, باعوا الجهاز بمبلغ 30 ألف ل.س وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 3 حرامات صوف من أمام مصبغة في إحدى القرى القريبة أثناء نشرهم على حبل غسيل بطريقة المغافلة, وبيعهم بمبلغ 9آلاف ل.س وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة قرب الكورنيش الغربي ليلاً سرقوا منها مسبحة فضة وجهاز هاتف خليوي, ومبلغ 25 ألف ل.س وباعوا جهاز الهاتف بمبلغ 70 ألف ل.س والمسبحة بمبلغ 25 ألف ل.س وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال, على شخص من مدينة حلب بمبلغ 100 ألف ل.س بحجة نقل ابنته المعلمة من حلب إلى اللاذقية, أخذوا المبلغ , ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على سرقة 3 أسطوانات غاز بطريقة المغافلة من أمام محل سمانة كانوا موضوعين كأمانة لدى السمان, ولاذوا بالفرار باعوا الأسطوانة بمبلغ 19 ألف ل.س, وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
أما بالنسبة لموضوع الأشياء التي كانت موجودة ضمن سيارة السوزوكي فهي عبارة عن مسروقات من محل لبيع الأدوات المنزلية المستعملة وهي عبارة عن كمودينة خشبية وكلر مياه, وماكرويف من الرمل الجنوبي, وبدلالتهم تم إعادة أكثر المسروقات لأصحابها, وبالرجوع إلى أرشيف المقبوض عليهم, عثر في أرشيف المقبوض عليه الأول (أ. ع) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة والسلب, وعثر بحق(و. س) على أسبقية مشاجرة وإشهار سكين كباس, وعثر بحق المقبوض عليه (ق. ش) على أسبقية بجرم السرقة وأسبقية بجرم تعاطي المخدرات , ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار