بلدية البسيط: مشاريع نفذت وأخرى تنتظر التمويل

رقــم العــدد 9416
 الاثنين 2 أيلــــــول 2019

أكد رئيس بلدية البسيط نهاد طوالو تنفيذ مشروع صيانة للرصف الصحي في قرية الدفلة بطول 100 م وبقيمة 3 ملايين ليرة سورية وتنفيذ الخدمات الفنية وبناءً على طلب البلدية والأهالي المرحلة الأولى من مشروع صرف آخر في البدروسية (مزرعة الأمة) وصلت قيمته إلى 17 مليون ليرة سورية على أن تستكمل المرحلة الثانية في الأيام القادمة علماً بأن الدراسة اللازمة لها جاهزة وأن الموافقة تمت وأنه تم رصد مبلغ 25 مليون ليرة سورية لتنفيذها الذي ينتظر استكمال الإجراءات اللازمة لتأمين وصرف الاعتماد المرصود.
أما عن المشاريع التنموية في البسيط والتي يعود ريعها إلى البلدية فأشار طوالو إلى وجود مزرعة أبقار يتم فيها بيع الحليب والبكاكير من العجول حيث تحوي هذه المزرعة على 12 رأساً من الأبقار الحلوب وأضاف رئيس البلدية بأنه تم وضع دراسات لعدة مشاريع في المنطقة بانتظار توفر الإعانات اللازمة لتنفيذها ومن هذه المشاريع مشروع لصيانة الصرف الصحي في بيت سوراك المعطل منذ مدة هو بطول 100 م ومشروع آخر للصرف في الرويسة بطول 100م صيانة. وفي قرية الصوانة
العمل على إنشاء صرف صحي جديد بطول 200 م في قرية الصوانة وصيانة وإنشاء صرف صحي في موقعين بقرية الدفلة واحد قرب المدرسة والآخر بين المنازل مع عدة مشاريع لصيانة الصرف الصحي في مناطق متفرقة في البسيط والتي ينتظر العمل فيها توفر السيولة المالية اللازمة ولفت طوالو إلى قيام البلدية أيضاً وبشكل دوري بالعمل على رش المبيدات الحشرية ومبيدات للقوارض كون المنطقة سياحية وبحاجة أن تكون نظيفة من الحشرات والقوارض.


أما فيما يخص النظافة فتقوم البلدية بترحيل القمامة من البسيط وما يتبع لها من خلال وجود جرارين وسيارة ضاغطة، ولكن المشكلة تكمن في بعد مكب البصة عن البسيط والذي يصل إلى 70 كم وهي المسافة التي تستهلك الكثير من الوقود والوقت في ظل قلة في عدد العمال وهم /6/ عمال ثلاثة منهم يعملون في مزرعة الأبقار هذا العدد غير الكافي على الإطلاق خاصة في أيام الصيف حيث يكثر الزوار والمخلفات علماً بأن عدد الحاويات لدى البلدية يصل إلى /40/ حاوية للقمامة 80% منها تعرض للتلف نتيجة العوامل الجوية في البسيط ومعظم السكان والزوار معاً لا يتقيدون برمي القمامة في أوقاتها أو رميها في الحاويات الموجودة. وهو ما يؤثر سلباً أحياناً على النظافة العامة.
أما فيما يخص النقل فيوجد 50 سرفيساً يعملون على خط البسيط ومن خلال المتابعة لهم فالجميع ملتزم بالخط ولا يوجد أي تسرب لأي منهم.
وذكر طوالو أيضاً بأن البسيط تقدم خدمات طبية من خلال وجود مركز صحي تابع لمديرية صحة اللاذقية إضافة لوجود جمعية الزهراء التي تقدم الخدمات الطبية أيضاً للمواطنين.

أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار