3 ملايين للزفت ومثلها للصرف الصحي خطوط الري تعيق منح تراخيص البناء في قسمين

العدد: 9414

الأربعاء: 28-8-2019

أكد رئيس بلدية قسمين تميم صقر أنه تمّ تنفيذ مشروع صرف صحي بقيمة (3) ملايين ليرة تضمن استبدال خطوط قديمة وتمديد خطوط جديدة ضمن المخطط التنظيمي للبلدة.
وأشار صقر إلى تزفيت وصيانة الطريق الواصل إلى قرية برنة وبقيمة 3 ملايين ليرة سورية، لافتاً إلى أن الخدمات الفنية تقوم حالياً وبناءً على كتاب من البلدية وعن طريق تعهد للبناء والتعمير بصيانة الطريق المار من أمام البلدية والبالغ طوله 170 متراً حيث يتم العمل على حفر وترحيل واستبدال ما هو بحاجة لترحيل واستبدال ووضع كتل صخرية منعاً لحصول أي انهيار أو هبوط مؤكداً أن المشروع قيد التنفيذ حالياً وأن قيمته المالية لم تحدد بعد كون الموضوع قيد الدراسة.
أما فيما يخص المشاريع الموضوعة بالخطة فقد تقدمت البلدية بطلب لإعانة مالية لتزفيت الطرق التابعة لها والواقعة ضمن التجمعات السكانية وفي قسمين ورويسة قسمين حيث يوجد بكل قرية حوالي 150 متراً بحاجة للتزفيت.
وأعدت البلدية دراسة لمشروع صرف صحي في قرية برنة حارة بيت الحاطوم حيث يوجد ضمنها طرق تخص ذوي شهداء وهو المشروع الذي وصلت القيمة التقديرية له إلى (5) ملايين ليرة والذي ينتظر وصول الإعانة الموعودة لتنفيذه.
فيما يخص النظافة قال رئيس البلدية إن ترحيل القمامة يتم 3 مرات أسبوعياً من قسمين وما يتبع لها إلى مكب البصة وذلك بواسطة جرار أضيف إليه منذ مدة جرار جديد لكن المشكلة في هذا المجال تكمن في وجود سائق واحد لدى البلدية.
أما فيما يخص الحاويات فقال صقر بأنه لا وجود للحاويات لدى البلدية إنما توجد براميل وهي تفي بالغرض تماماً.
أما النقل في قسمين فلا يعمل على خطها سوى خمسة سرافيس علماً بأن عدد الباصات المسجلة عليه 12 وهو الأمر الذي يخلق أزمة حقيقية خاصة عند الذروة الصباحية والمسائية.
وحول خطوط الري أكد رئيس البلدية بأن وضع خطوط الري سيئة جداً خاصة وإن الهطولات المطرية كانت غزيرة العام الماضي مما أدى إلى تخريب الكثير منها مما أثر على سقاية مزروعات المزارعين الذين قاموا بسقاية أراضيهم من الآبار الموجودة في المنطقة أو بواسطة صهاريج علماً بأن الكثير من الفلاحين لم يأته دور لسقاية مزروعاته من أول الصيف حتى الآن.
أما فيما يخص العقارات المقابلة لسد 16 تشرين فقال صقر بأن أغلبها تمر فيها خطوط الري ومن يريد أن يرخص أي بناء أو منشأة فلا يستطيع الحصول على الترخيص بسبب وجود هذه الخطوط المستملكة من قبل الموارد المائية ولو أن هذه الأمر تم استدراكه خارج التنظيم حتى يستطيع المواطن الحصول على الترخيص الذي يطلبه.

  أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار