الوحدة- ديما محمد
يخدم مركز اتصالات ضاحية القرداحة بالتعاون مع المجمعات الضوئية التابعة له مساحة جغرافية بقطر 15كم، تشمل الضاحية بالإضافة إلى 25 قرية ومزرعة، يقدم المركز خدمات الهاتف الأرضي، والإنترنت، والتلفزيون الرقمي (IPTV).
وأوضح مصطفى ديرك مسؤول المكتب الإعلامي في المركز لصحيفة “الوحدة” أن ورشات الصيانة تعمل بشكل دائم على متابعة الكابلات الرئيسية والفرعية، ولاسيما في القرى والمناطق التي تبعد أكثر من 6 كم بهدف تحسين جودة خدمة الإنترنت، أما الأعطال الطارئة فيتم التعامل معها فوراً وبأقصى سرعة من قبل فريق الشبكات، وبمتابعة مباشرة من منسق الاتصالات عبد القادر اليوسف، وبالتنسيق مع دائرة التشغيل.
وأشار ديرك إلى أن الطبيعة الجبلية للمنطقة وجغرافيتها الصعبة تشكل أبرز التحديات التي تعيق العمل أحياناً، إضافة إلى التعديات المتكررة على الشبكة الهاتفية، حيث تعرضت الكابلات للسرقة أكثر من مرة، وكذلك المجمعات الضوئية.
وحول طلبات تركيب الخطوط الهاتفية الجديدة، أكدت إدارة المركز أن الإمكانية الفنية متوفرة على كامل المساحة التي يغطيها المركز، مع توافر بوابات الإنترنت، ويُذكر أن زمن تركيب الخط الهاتفي لا
يتجاوز 24 ساعة.
وفيما يتعلق بشكاوى المواطنين، أوضح ديرك أنها تعالج خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة وذلك تبعاً لطبيعة العطل، ويشمل العمل المستمر تحويل الشبكات الهوائية إلى شبكات أرضية للحد من الأعطال.
وفي هذا السياق، بيّن ديرك أن انقطاع التغذية الكهربائية يؤدي إلى خروج المجمعات الضوئية الستة التابعة للمركز (قلعة المهالبة، القلمون، قروصو، كلماخو، الجبيرية، الجديدة) عن الخدمة بشكل مباشر، مما يؤثر على استمرارية الاتصالات والإنترنت.
وفي ختام حديثه، دعا ديرك المجتمع المحلي إلى المساهمة في حماية تجهيزات الشركة السورية للاتصالات، والحد من السرقات والتعديات، لضمان استمرارية الخدمات وتحسين جودتها.