الوحدة -نجود سقور
علي فضة طالب يتمتع بالذكاء، بدأ علي مشواره الدراسي متفوقاً وسط تشجيع دائم من أسرته، التي كانت الركيزة الأساسية في نجاحه ليؤكد قائلاً: والدتي كرست وقتها لي وأعطتني جل اهتمامها وكانت الداعم الأول الذي حرص على توفير ما أحتاجه من مستلزمات وبيئة مناسبة للدراسة، ومتابعة تفاصيل يومي الدراسي لضمان فرصة التفوق بالتلازم مع دعم أساتذتي.
يقول علي: إن تنظيم الوقت واستثماره وعدم تأجيل الدروس والواجبات عوامل مشتركة اجتمعت في منهجي، فكان النجاح والتفوق من نصيبي، مضيفاً: إن يومي الدراسي يبدأ منذ السادسة صباحاً ويستمر حتى آخر الليل، مع فترات استراحة متقطعة ومنظمة، بحيث أكون قد أنهيت مقرر كل مادة مرتين قبل شهر من الامتحان، لأتفرغ خلال الشهر الأخير للمراجعة والتسميع.
يؤمن علي أن التفوق رهين بالإرادة وحب التعلم، واعتبار التفوق هدفاً وأولوية، وكل ما عداه ثانوياً، ليذكر لقد واجهت معوقات تمثلت في صعوبة التنقل بين سكني في بكسا البعيدة عن مدرسة المتفوقين في المشروع العاشر، إضافة إلى الظروف المحيطة التي أثرت على نفسيتي سلباً لكن أمام إصراري على تحقيق هدف التفوق، تحولت هذه المعوقات إلى دافع وحافز لتحقيق طموحي، فتغلبت على الظروف بفضل ثقتي بنفسي ، لأنال العلامة الكاملة 310 في شهادة التعليم الأساسي.
يتابع علي: “طموحي الذي أتطلع إلى تحقيقه هو أن أكون إنساناً مؤثراً في الحياة، مشكِّلاً علامة فارقة في المجتمع، وأن أكون فاعلاً وإيجابياً.