حماية المستهلك حاضرة في أسواق اللاذقية بـ «437» ضبطاً

رقــم العــدد 9408
20 آب 2019

رغم النشاط اللافت الذي سجلته دائرة حماية المستهلك في اللاذقية خلال الشهر الماضي عبر تنظيم (437) ضبطاً تموينياً فإن انعكاس هذا النشاط على الأسواق بقي محدوداً ولا سيما من النواحي المتعلقة بالأسعار.
دائرة حماية المستهلك بيّنت لنا أن المواد على اختلافها متوفرة في الأسواق مع ارتفاع أسعار بعضها (بيض، خيار، دراق، كرز) مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين حيث أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك م. إياد جديد أن الجهد ينصب في الدرجة الأولى على ضمان توفر مادة الخبز وجودة الرغيف ووزنه ومنع تهريب الدقيق التمويني مشيراً إلى تنظيم (12) ضبطاً لوجود نقص في وزن الخبز و6 ضبوط لعدم التقيد بمواعيد العمل وسبعة ضبوط للاتجار بالخبز واستخدامه لغير الغاية المخصص له.
أما في سوق الفروج والأسماك فتم تنظيم (15) ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار و(10) ضبوط لعدم حيازة فواتير، و(9) ضبوط لبيع الفروج بأسعار زائدة ونقعه بالماء والتلاعب بأدوات الوزن.
وفي جولاتها على أسواق المواد الغذائية الأساسية نظمت الرقابة التموينية حسب مدير التجارة (39) ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار و (66) ضبطاً تموينياً لعدم حيازة فواتير و(11) ضبطاً لبيع المواد بسعر زائد. أما المواد غير الغذائية فقد سجلت الرقابة (64) ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار و(75) لعدم حيازة فواتير أما في مجال عمل محطات الوقود فقد كانت حصيلة جولات الرقابة على محطات الوقود تنظيم (7) ضبوط مختلفة. وأوضح مدير التجارة الداخلية في اللاذقية أن حصيلة الجولات على الأسواق في الشهر الماضي هي (437) ضبطاً استناداً لأحكام القانون 14، مضيفاً إلى ذلك سحب (175) عينة ثبت مخالفة (23)عينة منها للمواصفات وإغلاق (23) محلاً وإحالة خمسة أشخاص إلى القضاء موجوداً.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار