بيت ياشوط.. شحّ في المياه والإيرادات

رقــم العــدد 9407
 الاثنين 19 آب 2019

شبكات المياه سيئة جداً.. وفي الحالات العادية تضخ المياه كل سبعة أيام ساعة واحدة، وهناك أحياء تضخ فيها كل عشرة أيام ساعة واحدة، هناك ينابيع تابعة لمديرية الزراعة في منطقة الشيخ سلمان الواقعة في مزرعة كرم الغصون، ونقترح إقامة شبكات للري والاستفادة قدر الإمكان من مياه النبع، علماً أن مياهه تكفي حاجة البلدة بأكملها والاستغناء عن مياه نبع السن، ومن دون أي تكاليف استجرار ضخ بواسطة الكهرباء، فلقد تمت المطالبة لمعالجة هذا الأمر لمرات عديدة ولم نلق آذاناً صاغية للاستجابة حتى الآن.
وكما أن هناك أيضاً عدد من الينابيع منها نبع عين قيطة وحقل العنز وعين الغار وحراما وعين التينة والبساتين، فنتمنى من الجهات المعنية استثمارها وحل مشكلة المياه في البلدة نظراً للحاجة الماسة للمياه وإرواء وإرضاء الأهالي والسكان بشكل أفضل.
أغلب هواتف البلدة معطلة وشبكات الإنترنت سيئة جداً نتيجة سوء الكوابل والنوعية الرديئة وقلة إمكانيات الصيانة وتصليح الأعطال..
وأما حال الطرق فهي كحال الطرق في جميع أرياف وقرى محافظة اللاذقية فهي محفرة ومملوءة بالجور والحفر، وبحاجة ماسة وسريعة للصيانة والإنارة الشارعية معدومة تماماً في البلدة..

تصفح المزيد..
آخر الأخبار