احتيال وانتحال صفة وحشيش ودعـــارة

العـــــدد 9407

الإثنـــــين 19 آب 2019

 

* جريمة قتل مروعة راح ضحيتها الأب وزوجته وأولاده الثلاثة، من مدينة جبلة، حيث وجدت العائلة مقتولة في منزلها بدمشق، ونجاة طفل كان خارج المنزل، الأب (علي كوسا) الأم (عواطف محفوض) والأولاد: يوسف ومحمد وسدرة المنتهى كوسا، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة سبب الحادث.
* أقدم شخص مجهول على رمي قنبلة يدوية، في منطقة الشاطئ الأزرق حضرت الجهات المختصة، وتعاملت معها قبل أن تتفجر وألقي القبض على الفاعل.
* أثناء تواجد مجموعة من الشبان قادمين من دمشق في محلة الشاطئ الأزرق ضمن شاليه, قام أحدهم بمغافلة أصدقائه، وأقدم على سرقة مبالغهم المالية وجوالاتهم، وادعى أن مجهولاً أقدم على سرقته هو أيضاً، تمّ إعلام إحدى الوحدات الشرطية، التي حضرت، وبالتحقيق بالموضوع، تبين أنه هو السارق تمت إحالته إلى القضاء.
* ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية، القبض على مجموعة شباب أثناء مشاجرة، وهم (ت .ب) (ع .ا) (م .س) (ل.ف) حيث أقدم (م. س) على طعن المدعو (ت . ب) بسكين كباس كانت بحوزته، وبالتحقيق معهم، تبيّن أن سبب المشاجرة خلاف على فتاة، ضبطت أقوالهم وأسعف المطعون إلى المشفى، وتمّ تقديم الآخرين إلى القضاء.
* وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (س. هـ) عمره حوالي 21 سنة لإقدامه على انتحال صفة أمنية، وابتزاز الشبان والفتيات في محلة الكورنيش الجنوبي، أثناء جلوسهم مساء قرب الشاطئ، وأخذ مبالغ مالية منهم، بحجة أنه عنصر أمن، ولا يحق لهم الجلوس على الشاطئ بعيداً عن نظر الأهل، بالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على عدة عمليات قام بها مع عدة مواطنين، وأخذه منهم مبالغ تتراوح ما بين 70 إلى 90 ألف ليرة، ضبطت أقواله، وقدم إلى القضاء.
* أقدم مجهول على نشل جزدان نسائي من يد فتاة ضمن الكراجات ولاذ بالفرار، مستغلاً زحمة الكراج، تبين أن بداخل الجزدان مبلغ 25 ألف ليرة وجهاز خليوي، ووثائق شخصية، ومازال البحث جارياً عنه.
* وإثر تعرضه لطلق ناري وفاة المدعو (م.جـ) أثناء وقوفه على باب منزله، ومازال التحقيق جارياً لمعرفة ملابسات الجريمة.
* وردت معلومة إلى فرع الأمن الجنائي بطرطوس, حول إقدام كل من (سامر. د) وزوجته (شهناز . د) على ارتكاب عدة عمليات سرقة لمحلات تجارية، بطريقة الخلع والكسر ليلاً، وكذلك إقدامهما على عدة عمليات نشل من عدة مواطنين ,تحت مراقبتهما لعدة أيام، ونصب الكمين اللازم لهما، حيث ألقي القبض عليهما، وإحضارهما إلى مركز الفرع، وبالتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على سرقة حوالي (32 جهازاً خليوياً) تقدر قيمتهم بأكثر من مليوني ليرة, ومبالغ مالية كبيرة بطريقة المغافلة، وبالرجوع إلى أرشيف الزوج تبين أنه مطلوب بعدة جرائم، وأنه يقوم باستخدام اسم مزور كي يستطيع التنقل، أعيدت بعض المسروقات لأصحابها، وقدم المقبوض عليها إلى القضاء.
* وألقت عناصر فرع المخدرات بطرطوس، القبض على المدعوين (ف.م) و(ح .ا) والمدعوة (ف.ع) بجرم حيازة وتعاطي وترويج المخدرات وممارسة الدعارة وبتفتيش منازلهم، عثر بحوزتهم على عدة قطع حشيش، وحبوب مخدرة ومسدس حربي وبواريد بدون ترخيص، وبتدقيق قيودهم، عثر بحق ( ف. م) على عدة إذاعات بحث بجرائم مختلفة وعلى خلاصة حكم سجن 7 سنوات بجرم حرق محل قصداً، تم تقديمهم إلى القضاء.
* ألقت إحدى دوريات الشرطة القبض على المدعو (ع .ص) عمره حوالي 22 سنة بعد ورود معلومة إلى تلك الوحدة الشرطية، بإقدامه على ترويج الحبوب المخدرة لعدد من أصدقائه، بعد الحصول عليها من مدينة حمص، وبإحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه، اعترف بإقدامه على شراء الحبوب المخدرة من إحدى الصيدليات في مدينة حمص، وبيعها لمعارفه، الذين يتعاطون هذه المادة، مقابل الربح المادي وبتفتيشه عثر ضمن جيب بنطاله، على 6 ظروف من حبوب (زولارم) عيار/5/ معدة للبيع، وأثناء تواجده ضمن القسم، وردته عدة اتصالات على هاتفة الخليوي، وتبين أنهم أشخاص يودون شراء هذه المادة، من المقبوض عليه، تمّ نصب الكمين اللازم لهم، وإلقاء القبض عليهم، وتبين أنهم (م. س) طالب جامعي، (خـ .ع) عمره 32 سنة (م . د) عمره 26 سنة، (جـ .جـ) عمره 31 سنة، تم إحضارهم إلى مركز القسم, وبالتحقيق معهم، اعترفوا بأنهم من أرباب السوابق في تعاطي الحبوب المخدرة، وبأنهم يقومون بشراء هذه المادة من المقبوض عليه منذ فترة طويلة، سعر الظرف الواحد 3 آلاف ليرة، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ع . ص) على 7 أسبقيات بجرم ترويج الحبوب المخدرة، ومطلوب ببرقية لخدمة الجيش، وعثر بحق (م. س) على 3 أسبقيات بجرم التعاطي، وسابقة بجرم السرقة، وعثر بحق (خ.ع) على 5 أسبقيات بجرم التعاطي، وأسبقية بجرم التحرش بقاصر، وعثر بحق (م .د) على سابقة واحدة بجرم التعاطي و3 أسبقيات بجرم السرقة، وعثر بحق (م .د) على أسبقيات بجرم السرقة وجرم سكر علني وإقلاق راحة الجوار، وعثر بحق (جـ .حـ) على سابقتي تعاطي، وسابقة تهجم على محل تجاري وإشهار سكين كباس، ضبطت أقوالهم، وقدموا جميعاً إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار