سرقات بالجملة .. والفاعل في قبضة العدالة

العـــــدد 9407

الإثنـــــين 19 آب 2019

 

ألقت دورية، من إحدى الوحدات الشرطية، القبض على المدعو (ط . ع) لورود معلومة تفيد بإقدامه على التواجد بسوق الجمعة، وبيعه مسروقات، وأجهزة خليوية، وأثناء قيامه ببيع بعض القطع من الأدوات الكهربائية المسروقة، لشخص يقوم بشراء المسروقات ويدعى (م . ط) ألقي القبض عليه، وعلى ذلك الشخص، وتم إحضارهما إلى مركز القسم، وبالتحقيق مع المدعو (ط . ع) اعترف بإقدامه على عدة سرقات بالاشتراك مع كل من (س .ي) (م . جـ) (غ . ن) والسرقات هي على الشكل التالي:
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل على طريق اللاذقية – بانياس، وسرقة خلاط كهربائي ومكنة طحن كبة، وفرامة خضار، وشاشة تلفزيون وسجادة صوف أرضية، و3 أسطوانات غاز وبيعهم للمدعو (م . ط) بمبلغ 200 ألف ليرة.
* إقدامهم على سرقة 4 مكبرات صوت (ستريو) من محل بمدينة جبلة، بطريقة النصب والاحتيال وبيعها بمبلغ 20 ألف ليرة، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل على طريق بانياس – طرطوس، وسرقة 4 أسطوانات غاز ومبلغ 100 ألف ليرة، ومكنة سيرونيكس كهربائية، وخلاط كهربائي، وبيعها لشخص من مدينة حلب، يسكن في مدينة طرطوس بمبلغ 125 ألف ليرة، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 3 رؤوس غنم من قرب خيمة يسكن بها بدو رحل على طريق طرطوس، وبيعها بمبلغ 150 ألف ليرة لشخص من مدينة حمص، يسكن في طرطوس، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع السندويش على طريق اللاذقية القدموس، وسرقة أسطوانة غاز، وجهاز هاتف أرضي، ومبلغ 75 ألف ليرة وتقاسم المسروقات فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الألبسة في محلة الرمل الجنوبي وسرقة أحذية بقيمة 60 ألف ليرة، وبيعها بمبلغ 45 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل مساء، على طريق اللاذقية – القدموس باعوها بمبلغ 20 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع الأدوات المنزلية في بانياس وسرقوا منه عدة مطبخ تقدر قيمتها بـ 150 ألف ليرة، باعوها بسوق الجمعة باللاذقية لنفس الشخص بمبلغ 100 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على شخص من مدينة حمص، ويسكن في طرطوس بمبلغ 100 ألف ليرة, بحجة نقل ابنه العسكري من دير الزور إلى طرطوس وتواروا عن الأنظار، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة كبل كهربائي بطول 50 متراً، من المنطقة الصناعية بجبلة، وبيعه لشخص من طرطوس.
* إقدامهم على سرقة 3 مولدات مياه من مدخل بناء في حي السجن، وبيعها بمبلغ 30 ألف ليرة، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب منزل في صلنفة، سرقوا منه خلاطاً كهربائياً وطقم صحون، ومجموعة مولينكس كهربائية ولوحات جدران، وأسطوانة غاز، باعوا المسروقات في مدينة طرطوس بمبلغ 150 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام مدرسة على طريق الحفة، باعوها بمبلغ 21 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية أيضاً من أمام مزرعة على طريق كسب، باعوها بمبلغ 23 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، ضبطت أقواله، وأذيع البحث عن شركائه في عمليات السرقة، وقدم المقبوض عليه إلى القضاء.

سورية عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار