60% نســــبة التنفيـــذ في مشـــــروع الصــــرف الصــــحي بالحـــفة

العدد: 9401

 الأحد-4-8-2019

 

 

قامت وزارة الموارد المائية بإعداد دراسة كاملة لتغيير محور إقليمي لجميع مصبات الصرف الصحي في الحفة وقال مدير عام شركة الصرف الصحي باللاذقية المهندس رفيق نوفل بأن هذا المشروع يهدف إلى نقل جميع مصبات صرف الحفة إلى موقع محطة المعالجة المستملكة في مدخل المدينة من الجهة الجنوبية وهي المحطة المزمع تنفيذها خلال الخطط القادمة للوزارة.
وذكر م. رفيق بأن الوزارة تعاقدت مع الشركة العامة للمشاريع المائية فرع المنطقة الساحلية لتنفيذ المشروع الذي يبلغ طوله 2500 م طولي وقطره إلى 800 مم و600 مم عرضي، من البولي إيتلين والبيتون أما كلفته فتصل إلى حوالي 410 ملايين ل.س وهو ممول من وزارة المالية. وقد تم تكليف الشركة العامة للصرف الصحي بتنفيذه وقد وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 60% بدءاً من بداية المصب باتجاه مدينة الحفة وصولاً حتى تحويلة الحفة التي انهار جزءاً منها خلال موسم الأمطار الماضي حيث أوقفتنا المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية عن التنفيذ لحين إنهاء اللجان المشكلة من الوزارة أعمالها المتعلقة ببيان أسباب الانهيار.
أما فيما يخص مناطق قرقص- بسنديانة- بريكة- الناصرية فقد أبرمت وزارة الموارد المائية عقداً مع الإنشاءات العسكرية متاع /6/ بقيمة /248/ مليون ل.س لتنفيذ محاور تجميعية للمنطقة تنتهي محاورها مبدئياً إلى مصب قريب من المنطقة التي سيصار إلى دراسة إمكانية إشادة موقع المصب ويخدم هذا المشروع مجموعة مزارع وقرى كنا قد ذكرناها سابقاً خاصة وإن بقية الشبكات وتنفيذها مع هذا المحور مناط بمديرية الخدمات الفنية والوحدات الإدارية لكل منطقة كون شركة الصرف الصحي هي المعنية بالمحاور الإقليمية مع ما يتبع لها. يذكر بأن الطول الإجمالي لهذه المشاريع يصل إلى 3700م من البيتون.

أميرة منصور

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار