45 خدمة في مركز خدمات مديرية الزراعة

رقــم العــدد 9400
1 آب 2019

أوضحت المهندسة مها الكردي مديرة دائرة التنمية الإدارية والمشرفة على مركز خدمات مديرية زراعة اللاذقية بأنه وبناءً على مشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد عام 2017 والذي تولت تنفيذه وزارة التنمية الإدارية تم إحداث مركز خدمات يتبع لمديرية الزراعة ويضم هذا المركز /45/ خدمة للدوائر التالية: الحراج- الإنتاج النباتي- الإنتاج الحيواني- الوقاية- أملاك الدولة- أراض ومياه.
وقالت م. الكردي بأن الهدف من إحداث هذا المركز هو تبسيط الإجراءات والعمل بشفافية ووضوح وتوفير الوقت والجهد على المواطن وإنهاء جميع معاملاته في مكان واحد بدل التنقل من دائرة حكومية إلى أخرى لإنجاز تلك المعاملات لما يحمله ذلك للمواطن من عناء وضياع للوقت وزيادة في التكاليف المادية.
وأضافت م. الكردي بأنه وبناءً على توجيه مدير الزراعة فقد عملت دائرة التنمية الإدارية في مديرية الزراعة على دراسة الخدمات المقدمة للإخوة المواطنين وإحداث هذا المركز بخبرات محلية حيث تم استعمال برنامج يحوي واجهات سهلة الاستخدام فبمجرد اختيار الخدمة سيفتح ملف مرفق يحوي تفاصيل وماهية الأوراق المطلوبة والطوابع والرسوم المطلوبة للخدمة ومدة إنجازها مشيرة إلى أن المركز مجهز بأجهزة حاسوب مرتبطة بشبكة داخلية مع طابعة وتكييف وغرفة انتظار لاستقبال الأخوة المواطنين وإجراء معاملاتهم بأقل وقت وجهد وتكلفة وشفافية مؤكدة وضع المركز في الخدمة منذ ثلاثة أشهر وهو الأمر الذي لاقى ارتياحاً من قبل المواطنين.

ربا صقر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار